الخميس 27 يونيو 2024

جولات تفقدية وزيارات ميدانية وحملات بيطرية خلال أسبوع بكفر الشيخ

جانب من الجولة

محافظات29-10-2021 | 13:21

محمود فكري

شهدت محافظة كفر الشيخ خلال الأسبوع عدد من الجولات والزيارات التي قام بها اللواء جمال نورالدين المحافظ، بالإضافة إلي حملات إزالة التعديات علي أملاك الدولة، فضلا عن تفقد عدد من المدارس للوقوف علي سير العملية التعليمية بالمدارس.

 

حيث تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، مدرسة زهران للتعليم الأساسي، ليطمأن على انتظام العملية التعليمية، مشدداً على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مبدياً عدداً من الملاحظات بالمدرسة ،وأمهل المدرسة أسبوعا لتفاديها، مثنيا على مستوى الطلاب بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.


كما شهدت منطقة مطوبس لشباب الخريجين زيارة المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، ووفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الايفاد"، بحضور المهندس السيد النادى، المراقب العام ومسؤولي مشروع"سيل"، بتوجيهات السيد القصر، وزير الزراعة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.


وتفقد الوفد مشروع الزراعة الهيدروبونك فى صوب وأحواض السمك داخل الصوبه،و منتجات المرأة الريفية بقرى مطوبس وقرى الصعيد، والوحدة البيطرية بقرية السيد البدوى، والمشغل الخاص بالمرأة الريفية، ومشروع الحفارات، لتطهير المصارف وذلك لخفض منسوب الماء الارضى.


وشهدت المحافظة أيضا اقتحام معلمة لغة إنجليزية بإدارة سيدي غازي التعليمية تدعى " ر . خ "، مدرسة قرية القرضا التابعة لمحافظة كفرالشيخ، للتعليم الأساسي،  وقامت بالاعتداء على أحد التلاميذ ويدعى " ق . ع . م "، بالصف الثالث الإعدادي بسلاح أبيض " سكين" بسبب أن هذا الطالب قام بالتشاجر مع أبنها، وفرت هاربة، وعلي الفور جرى نقل الطالب المصاب إلى مستشفى كفر الشيخ العام، لتلقي العلاج اللازم.


وعلي الفور قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وقف المعلمة، ووكيلة المدرسة شهراً، لحين انتهاء التحقيقات الجارية في واقعة تعدي معلمة على طالب داخل مدرسة القرضا للتعليم الاساسي.


ونظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، أيضا حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية المختلفة بالقرى، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أيمن عبداللاه، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، حيث تم تحصين 21430طائر ضد الأمراض الوبائية، 5680 طائر بلقاح إنفلونزا الطيور، و4000 طائر تربية منزلية، فضلاً عن تطهير 7 أسواق، و 18 رياشة، ومعاينة مزرعتين، وسحب 16 عينة ما قبل البيع، بإجمالي 15000طائر.


كما تمكنت الموجه 18 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة من تنفيذ 47 حالة تعدي بقرى مركز فوه، وعلى نهر النيل، منهم 18 حالة تعدي على مساحة 15933.7متراً، و 5حالات على مساحة فدان و14 قراريط و7 أسهم، وإجمالي ماتم تنفيذه منذ بداية المرحلة الثانية من الموجه 18 الجارية تنفيذها 289 حالة تعدي على أملاك الدولة منهم تنفيذ 148 حالة إزالة تعدي على أملاك الدولة على مساحة 23797.7متراً، كما تمكنت من إزالة 141 حالة تعدي على مساحة 47 فدان، و 5 قيراط و10 أسهم.