الجمعة 10 مايو 2024

السبت.. ختام ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي بالجامعة البريطانية

ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

ثقافة29-10-2021 | 14:24

همت مصطفى

يختتم ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي برئاسة المخرج عمرو قابيل دورته الثالثة، وذلك بالجامعة البريطانية في تمام الساعة السابعة مساءً، والمقامة في الفترة من 24 وحتى 30 أكتوبر الجاري .

 

 ودورة الملتقى هذا العام تحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم، ويشهد حفل الافتتاح حضور اللجنة العليا للملتقى التي تتشكل من الأستاذ الدكتور حسام بدراوي والفنانة سميرة عبد العزيز، والنائبة بمجلس النواب الكاتبة ضحى عاصي.

 

وكرم المهرجان هذا العام مجموعة من الفنانين والنجوم على رأسهم اسم الفنان الراحل سمير غانم، الفنان صلاح عبدالله، الفنانة شيرين، والمخرج تامر كرم،  والكاتب الإماراتي عبد الله مسعود.

 

شارك  الملتقى في دورته الثالثة 12 عرضا مسرحيا، 10عروض منها ضمن المسابقة الرسمية للملتقى، وذلك من دول مصر وتونس وعمان والمغرب وروسيا، حيث تشارك من مصر جامعة عين شمس بعرضين مسرحيين، وجامعة المنصورة بعرض واحد.

 

وتضم مسابقات الملتقى أيضا هذا العام كل من مسابقة محمود نسيم للتأليف المسرحي، ومسابقة حازم عزمي للنقد المسرحي، بالإضافة إلى مجموعة من الندوات ضمن الإطار الفكري للملتقى.

 

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية كل من النجم جمال سليمان من سوريا، والفنانة وفاء الحكيم من مصر، وسامي الزهراني من  السعودية، وشادية زيتون من لبنان، وفيليب جيجيت من فرنسا.

 

 وتعلن أيضا لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة كوميدي ستار عن أسماء الفائزين.

Dr.Radwa
Egypt Air