الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. وصول الصادرات الزراعية لـ5 ملايين طن أول مرة 2021

المحاصيل الزراعية

تحقيقات29-10-2021 | 14:53

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 29-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، إعلان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن وصول الصادرات الزراعية المصرية إلى 5 ملايين طن لأول مرة هذا العام بزيادة قدرها 600 ألف طن، وتأكيد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أن قطاع المياه في مصر يواجه عدة تحديات، وعلى رأسها محدودية الموارد المائية، والزيادة السكانية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تنظيم قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية احتفالية لطلبة عدد من مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء، وذلك بمقر النادي العام لضباط الشرطة بمدينة نصر، حيث تم استقبال الأطفال وإهدائهم (العصا البيضاء).

يأتي ذلك استمراراً للدور المجتمعي لوزارة الداخلية من خلال تبني وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية.

وقد لاقت تلك المبادرة الإنسانية صدى طيب لدى الأطفال وقبولاً واستحساناً من القائمين على الزيارة، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة مراعاةً للبعد الإنساني والاجتماعي.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، زيارة وفدُ من وزارتي التعاون الدولي والزراعة واستصلاح الأراضي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" عددا من المشروعات في قطاع التنمية الزراعة التي تنفذها الحكومة المصرية، بتمويل من الصندوق، في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين وزارة التعاون الدولي والجهات المعنية لمتابعة المشروعات الممولة من شركاء التنمية.

شارك في الزيارة المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، ومن وزارة التعاون الدولي، السيدة دعاء عرابي، المشرف على ملف التعاون الإقليمي ووفد من السادة ممثلي قطاع التعاون مع هيئات ومنظمات التمويل الدولية والإقليمية والعربية بوزارة التعاون الدولي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن وصول الصادرات الزراعية المصرية إلى 5 ملايين طن لأول مرة هذا العام بزيادة قدرها 600 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي وذلك وفقاً لتقرير من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، بطيخ.

وأضاف "القصير" أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و 867 ألف 14 طن ، بالإضافة إلي تصدير 620 ألف 769 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 576 ألف و402 طن بنجر علف، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل البصل المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 239 ألف و649طن، في حين احتل العنب على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 143 ألف و 29 طن.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أن قطاع المياه في مصر يواجه عدة تحديات، وعلى رأسها محدودية الموارد المائية، والزيادة السكانية، والتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية أصبحت واقعا نشهده في العديد من الظواهر المناخية المتطرفة التي ضربت العديد من دول العالم وأحدثت فيها خسائر هائلة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري صباح اليوم عبر تقنية الفيديوكونفرانس، في جلسة رفيعة المستوى بعنوان "الأمن المائي في إطار تغير المناخ"، والتي تعقد على هامش مؤتمر التغيرات المناخية (COP26) برعاية جامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة، حيث ألقى عبدالعاطي محاضرة عن الوضع المائي في مصر، والمشروعات التي تقوم بها وزارة الموارد المائية والري والدولة في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.

أقرأ أيضًا:

رابط التسجيل في «منحة الاتصالات» لإعداد قدرات التحول الرقمي

بعد إعادة فتح باب التحويل بين كليات «الأزهر».. ننشر الرابط

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة : إلغاء مد حالة الطوارئ قرار مطابق لمبادئ الجمهورية الجديدة

Dr.Radwa
Egypt Air