الجمعة 27 سبتمبر 2024

الحكم باعتقال 3 جنود كوريين شماليين بسبب تأدية رقصة لفرقة BTS

جنود كوريا الشمالية

الهلال لايت 29-10-2021 | 20:40

داليا شافعي

عوقب ثلاثة جنود كوريين شماليين بالإرسال إلى معسكر اعتقال سياسي بعد ضبطهم وهم يقلدون حركات الرقص لفرقة البوب الكوري الجنوبي «BTS» في أغنيتهم «Blood Sweat and Tears»، وفقًا لصحيفة ديلي إن كيه.

ونقل موقع «ماذرشيب» السنغافوري عن الموقع الإخباري الذي يتخذ من كوريا الجنوبية له، والذي يعتمد على مخبريه في كوريا الشمالية في تقاريره، إن الثلاثي في ​​العشرينات من العمر تم ضبطهم وهم يقلدون حركات رقص BTS في قطار، بعد انقطاع التيار الكهربائي مما تسبب في توقف قطارهم في محطة قطار. في الطريق إلى جبل بايكدو، وهو موقع رمزي يُعتقد أنه مسقط رأس الزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونغ إيل.

ووقع الحادث في 5 أغسطس 2020، عندما شاهد ضابط دعاية ورئيس قسم من قيادة الأمن العسكري في القطار الرقصة، واستدعوا موظفي محطة القطار للقبض على الجنود الثلاثة.

وفي البداية كان يعتقد أنه تم نقلهم إلى وحدتهم، ولكن ذكرت صحيفة ديلي إن كيه في وقت لاحق أن الجنود الثلاثة تم تسليمهم إلى MSC، هي وكالة تراقب الأنشطة وتقيس الولاءات السياسية للأفراد العسكريين في كوريا الشمالية.

تم القبض على الثلاثي بتهمة «تقليد رقصة منحلة من جنوب تشوسون (كوريا الجنوبية) خلال رحلة إلى جبل بايكدو،  وهو موقع مقدس للثورة، للتعرف على الروح الثورية للشهداء الوطنيين»، وفقًا لصحيفة ديلي إن كيه.

وفي تقرير سابق ، فوجئ زملائهم الجنود بأن السلطات وصفت الثلاثة بأنهم «فاسدون أيديولوجيًا حتى النخاع»، لأن الثلاثة كانوا «جنود نموذجيين».

وبعد جلسة استماع استمرت ستة أشهر، تم تجريد الثلاثة من شرفهم السياسي وحقوقهم المدنية، وتم إرسالهم إلى سجن كيشون السياسي.

وأثناء الاستجواب، ورد أن الجنود قالوا إنهم «لم يكونوا على دراية» بأن حركات الرقص كانت من كوريا الجنوبية، وزعموا أنهم علموا بالخطوات في قاعدة عسكرية.

وأشاروا أيضًا إلى أن حركات رقص BTS كانت شائعة في المجتمع الكوري الشمال، حتى قبل تجنيدهم العسكري.