الخميس 16 مايو 2024

3 نوفمبر.. حفل توقيع ومناقشة "حكايات طائر الطباشير" للكاتب أحمد عز العرب

حكايات طائر الطباشير للكاتب أحمد عز العرب

ثقافة29-10-2021 | 20:56

بيمن خليل

تستضيف مكتبة البلد حفل توقيع ومناقشة كتاب "حكايات طائر الطباشير" للكاتب الكبير أحمد عز العرب، ويناقشه الصحفي سيد محمود وذلك يوم الأربعاء القادم 3 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساءً.

وعن الكتاب: عندمـا أمـسـك أحـمـد عـز الـعـرب باصبـع الطباشير الطائـر، أمسـك بحجـر رشيد، وأمسـك بلغـة التعبير الخاصـة بـه الخـط والرسـم، تعلـم أن يعـبـر عـن نفسـه بخطـوط الطباشير عـلي سبورة الفصـل فيفهـم الأستاذ مكـنـون نفسـه ومايريد أن يقـول.. كـبر الطفـل أحـمـد وتحـول اصبـع الطباشر إلى ريشـة، باقـل الخطـوط وأبسطها يعـبر أحمـد عـز العـرب عـن أعقد الموضوعـات، عرفـت أحـمـد عـز الـعـرب في الجامعـة وعرفتـه عـلي صفحـات الكاريكاتير في صحـف مختلفة وعرفتـه في الفـن مـيـدان.. هـو نفسـه الفنـان الذي عرفتـه برفقـة العزيز بهجـت عـثـمان « بهاجيجـو» هو نفسـه الـذي يأخذنـا في هـذا الكتـاب إلى رحلـة عمـر طويلـة، لكـن بنـفـس اصبـع طباشيره الساحر: أقـل الكلـمات هنـا: أقـل الخطـوط وأبسطها.. كتاب أحمد عز العرب هو تلخيص رسام لعالمنا في نصف قرن.

أحمد عزالعرب هو رسام وكاتب للأطفال من مواليد القاهرة 1947 ، بدأ في نشر أعماله عام1978 بمؤسسة الدراسات العربية ببيروت ثم تتابعت مساهماته في عدد من مجلات الأطفال العربية والمصرية (ماجد / العربى الصغير/ علاءالدين / قطرالندى)

 رسم وأخرج عدد من كتب الأطفال لبعض الشعراء والكتاب منهم، فؤاد حداد، سمير عبد الباقى، فريد أبو سعدة، السماح عبدالله، أحمد سويلم، أحمد زحام، يحيى خلف، توفيق فياض.. وغيرهم.