الأحد 12 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ» يبرز أهمية نشاطات الرئيس السيسي خلال هذا الأسبوع

عماد حسين عضو مجلس الشيوخ

برلمان29-10-2021 | 20:51

حامد محمود

قال عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار مهم للغاية كونه يتعلق بالأساس بعلاقات مصر بالاتحاد الأوربي بعدد من القضايا أبرزها التعليم والصحة والهجرة غير الشرعية والإرهاب والتطرف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العالم في ليلة" المذاع على أثير "راديو مصر" تقديم الإعلامي طاهر أبو زيد، أن الرئيس السيسى استقبل كذلك خلال هذا الأسبوع الرئيسين الروماني والألباني، مشيرًا إلى أن اللقاء يهدف إلى المزيد من التعاون الاقتصادي، لافتًا إلى أن رومانيا يمكن أن تدعم مصر داخل الاتحاد الأوربي.

وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي، في أسبوع القاهرة للمياه في دورته الرابعة، الأحد الماضي، من الأهمية بمكان حيث أكد الرئيس أن مصر وضعت خطة استراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2037 بتكلفة تقديرية 50 مليار دولار وقد تتضاعف نتيجة معدلات التنفيذ الحالية.

ولفت عماد الدين حسين، إلى أن هذا المبلغ ضخم للغاية ولو لم تكن إثيوبيا بنت السد لكان تم توجيه هذا المبلغ للتنمية والاستثمارات المشتركة.

وأشار إلى أن حفل تخريج الكليات العسكرية بحضور الرئيس السيسي، حدث سنوي ضخم، مشيرًا إلى أن الرئيس يحرص على حضوره كل عام  وكذلك زيارة الطلاب في فترات متقطعة من العام.

 

Dr.Radwa
Egypt Air