الأربعاء 26 يونيو 2024

عدة دول تبدى رغبتها فى الاستثمار بالعراق

العراق

عرب وعالم29-10-2021 | 21:17

دار الهلال

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقى ، اليوم /الجمعة/ ، أن العديد من الدول أبدت رغبتها بالاستثمار في العراق، فيما أشارت إلى أن الحكومة تدعو إلى تجاوز البيروقراطية وجذب المستثمرين.


وقال المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء ، حيدر مجيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "إن الحكومة تشجع على الاستثمار وتدعو الى تجاوز البيروقراطية وجذب المستثمرين".


وأضاف مجيد، "أن الحكومة أكدت في أكثر من مرة عبر الزيارات التي أجراها رئيس الوزراء والوفد الوزاري المرافق له إلى الدول العربية والأوروبية وخلال استقباله المسؤولين العرب والأجانب في العراق، على أن أبواب العراق مفتوحة للاستثمار والمشاركة والمساهمة الفاعلة في اعادة اعمار العراق في كافة القطاعات".


وأكد أن هناك العديد من الدول أبدت رغبتها في الاستثمار بالعراق إضافة إلى أن هناك تأكيدات مستمرة ومتكررة من جانب الأمين العام لمجلس الوزراء الى سفراء الدول العربية والأجنبية خلال استقباله لهم، على أن أبواب العراق مفتوحة لهم وأن ارض العراق خصبة للاستثمار، لافتا إلى أن الحكومة تشجع وتؤكد على اهمية الاستثمار فضلاً عن دعمها لعمل الهيئة الوطنية للاستثمار في بغداد والمحافظات.