الأحد 22 سبتمبر 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 30-10-2021.. تفاصيل أول امتحان لـ«رابعة ابتدائي» في التقييم الجديد

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات30-10-2021 | 11:40

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 30-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تصريح الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن التقرير السنوي الثامن لأفضل الجامعات العالمية في مجلة U.S. News & World Report لعام 2022 أعلن أن جامعة الإسكندرية شغلت المرتبة 738 عالمياً بتقدم 52 مركز، ومواصلة طلاب جامعة الأزهر التحويل بين كليات الجامعة والتي تنتهي مساء غد الأحد ٣١ أكتوبر ٢٠٢١.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، مواصلة طلاب جامعة الأزهر التحويل بين كليات الجامعة، وذلك بعد أن أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر عن إعادة فتح باب التحويل بين الكليات، وكذلك للطلبة الذين تخلفوا عن التقديم للتنسيق العام الجامعي ٢٠٢١ - ٢٠٢٢ وفق القواعد المنظمة لذلك، بداية من صباح يوم الجمعة ٢٩ أكتوبر حتى مساء غد الأحد ٣١ أكتوبر ٢٠٢١.

وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أنه لا يمكن التحويل للكليات أو الشعب التي لها اختبارات قدرات، مضيفًا أن التحويل يكون من خلال الموقع الإلكتروني الآتي: azu.edu.eg/azharsr

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات وضوابط عقد أول امتحان للصف الرابع الابتدائي فى التقييم الجديد، والتي ستُعقد في نهاية نوفمبر وأوائل ديسمبر المقبل، والتي جاءت كالتالي:

ـ بعد دمج امتحانيّ شهر أكتوبر ونوفمبر معا، يؤدى الطلاب  امتحان الترم الأول في أول ديسمبر المقبل.

- يُعقد الامتحان في المقرر الدراسي الذي درسه الطالب منذ بداية العام الدراسي.

ـ يُعقد الامتحان على مستوى المدرسة، ومدة الامتحان ٣٥  دقيقة.

- يُعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقا للخريطة الزمنية، ويكون على مستوى الإدارة التعليمية.

ـ يتم حساب اجتياز الامتحان من خلال المتوسط الحسابي لمجموع الدرجات لكل فصل دراسي.

ـ تحسب مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسمة على ٢.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تصريح الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن التقرير السنوي الثامن لأفضل الجامعات العالمية في مجلة U.S. News & World Report لعام 2022 أعلن أن جامعة الإسكندرية شغلت المرتبة 738 عالمياً بتقدم 52 مركز عن العام الماضي، كما شغلت المركز 17 على مستوى الجامعات الأفريقية والرابع على المستوي المحلي.

وتميزت جامعة الإسكندرية في 7 برامج وتخصص حيث شغلت المرتبة 158 في مجال علوم الصيدلة والسموم، والمركز 385 في النبات وعلم الحيوان، والمركز 397 في الهندسة الكهربية والإلكترونية، والمركز 435 في الطب السريري، والمركز 561 في الهندسة، والمركز 638 في الكيمياء، والمركز 678 في علوم المواد.

أقرأ أيضًا:

بعد هطول المطر.. 10 نصائح لتجنب الكهرباء وحوادث الطرق

ينتهي غدًا.. رابط التحويل بين كليات الأزهر

بعد دمج امتحاني أكتوبر ونوفمبر لـ رابعة ابتدائي .. هذه المواد خاضعة لاختبار شهري