الخميس 30 مايو 2024

مع استمرار أزمة التصريحات المسيئة.. جورج قرداحي يستحوذ على اهتمامات السعوديين

جورج قرداحي

الهلال لايت 30-10-2021 | 18:42

إيمان علي

لا تزال أزمة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، تتصدّر الاهتمامات بين أبناء المملكة العربية السعودية، والذين اعتبروا أن تصريحاته عن جماعة الحوثي في اليمن، إهانة للمملكة.

وخلال الساعات الماضية، أجرى السعوديون أكثر من 20 ألف عملية بحث عن اسم قرداحي، عبر محرك جوجل، وهو ما دفعه إلى قمة قائمة الأكثر تداولًا.

وشهدت الأيام الأخيرة جدلًا واسعًا، بعدما تم الكشف عن تصريحات أدلى بها جورج قرداحي خلال برنامج «برلمان الشعب»، قبل توليه وزارة الإعلام، وخلالها رد قرداحي على سؤال: «هل تتمنون حصول انقلاب عسكري في لبنان؟»، فقال: «يا ريت»، مطالباً بانقلاب عسكري مؤقت، لمدة 5 سنوات لتنظيم الأمور والدفاع عن حقوق الناس.

واعتبر قرداحي، أنّ مليشيا الحوثي المنضوية تحت اسم جماعة «أنصار الله»، يدافعون عن أنفسهم ولم يعتدوا على أحد، مشيراً إلى أنّ «الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقّف».

وقال إنّ «الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات».

استدعت وزارة الخارجية السعودية، اليوم، سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بسبب التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تقودها المملكة العربية السعودية.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن أسفها لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والتي تعد تحيزًا واضحًا لمليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة.

وتؤكد مجددًا بأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.