الجمعة 21 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. توجيهات الرئيس السيسي بزيادة حجم التعاون مع الإمارات

الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء

تحقيقات30-10-2021 | 15:14

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 30-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، تأكيد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن قضية الأمن الغذائي أضحت على رأس أولويات كافة دول العالم، لاسيما عقب جائحة كورونا التي أثرت على سلاسل التوريد، وتأكيد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عَلِي تبني الحكومة المصرية لإستراتيجية متكاملة للنهوض بأوضاع المناطق العشوائية بهدف تطوير المناطق العشوائية المتدهورة والتعامل مع المناطق غير المخططة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن قضية الأمن الغذائي أضحت على رأس أولويات كافة دول العالم، لاسيما عقب جائحة كورونا التي أثرت على سلاسل التوريد، فضلا عن التغيرات المناخية التي تنعكس تداعياتها السلبية مثل الجفاف والتصحر وارتفاع درجات الحرارة على إنتاجية المحاصيل وهو ما يهدد في النهاية الأمن الغذائي.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، في كلمتها، خلال حفل وضع حجر أساس صومعة حبوب ميناء غرب بورسعيد بسعة تخزينية 100 ألف طن، بمشاركة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والممولة من صندوق الأوبك للتنمية الدولية، بقيمة 14 مليون دولار، أن الحكومة المصرية قامت بجهود كبيرة لتوفير السلع الأساسية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، خاصة في وقت جائحة كورونا.

وأوضحت "المشاط"، أنه في ضوء برنامج الحكومة واستراتيجيتها لتعزيز الأمن الغذائي فإن وزارة التعاون الدولي، تعمل من خلال الشراكات الدولية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين على تعزيز الجهود التنموية المبذولة في هذا القطاع من خلال التمويلات الإنمائية والدعم الفني، حيث تبلغ التمويلات التي أتاحتها الوزارة لقطاع التموين ومشروعاته من خلال شركاء التنمية نحو 538 مليون دولار.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إجراء الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه قيادات الهيئة القومية للانفاق جولة تفقدية اليوم لمتابعة أعمال تنفيذ القطار الكهربائى الخفيف LRT (السلام /العاصمة الإدارية الجديدة /العاشر من رمضان)، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات الجر الكهربائى التي تنفذها وزارة النقل  للتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة.

بدأت الجولة من محطة عدلي منصور  المركزية التبادلية "التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ‏ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة " حيث تشمل محطة لمترو ‏الخط الثالث (تم إفتتاحها وتشغيلها) ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف‎ ( LRT) ‎ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة / السويس» ‏ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي (عدلي منصور / السلام) واطلع الوزير على معدلات رفع كفاءة خط «القاهرة /السويس» في المسافة من عدلي منصور حتى الروبيكي بطول 35 كيلومتر، مؤكدًا سرعة الانتهاء من تنفيذ المحطة المركزية التبادلية وفقاً للجدول الزمني، وأن تتم كافة الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، التقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته دبي اليوم، الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والوزير المسئول عن المنصة الاستثمارية المشتركة بين صندوق مصر السيادى، وشركة أبو ظبى القابضة، ومحمد حسن السويدى، الرئيس التنفيذى لأبوظبى القابضة.

وحضر اللقاء الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى، وسفير مصر فى أبو ظبى. 

واستهل الدكتور سلطان الجابر اللقاء بالإعراب عن إعجابه الشديد بحجم الإنجاز الذى تحقق فى مدينة العلمين الجديدة، سواء على صعيد سرعة التنفيذ أو جودة الأعمال. كما أشاد بحسن أداء العاملين فى مجال تقديم الخدمات فى الفنادق، وغيرها من الأماكن بالمدينة، وهو ما يعكس مستوى التدريب المتميز.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عَلِي تبني الحكومة المصرية لإستراتيجية متكاملة للنهوض بأوضاع المناطق العشوائية بهدف تطوير المناطق العشوائية المتدهورة والتعامل مع المناطق غير المخططة والحد من التوسع في المناطق العشوائية القائمة من خلال تحزيمها بمناطق مخططة.

جاء ذلك في كلمة وزير التنمية المحلية في فعاليات يوم المدن العالمي والذي يعقد بمدينة الأقصر تحت رعاية رئيس الجمهورية بحضور عدد من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والمحافظين من مصر ومختلف دول العالم.

أقرأ أيضًا:

5 أرقام طوارئ للإبلاغ عن تجمعات مياه الأمطار

يستمر لمدة 6 أشهر.. كل ما تريد معرفته عن معرض «إكسبو 2020 دبي»

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة : إلغاء مد حالة الطوارئ قرار مطابق لمبادئ الجمهورية الجديدة