الإثنين 6 مايو 2024

أستراليا تعتزم استئناف الرحلات مع نيوزيلندا

الرحلات الجوية

عرب وعالم31-10-2021 | 09:12

دار الهلال

أعلن وزير التجارة والسياحة الأسترالي دان تيهان ، اليوم /الأحد/ ، أنه سيتم استئناف السفر بلا حجر صحي للقادمين إلى بلاده من نيوزيلندا اعتبارًا من الغدً.

وأضاف تيهان أن استئناف استقبال الوافدين من نيوزيلندا دون اخضاعهم للحجر الصحي سيكون دفعة كبيرة للسياحة والثقة.

وأوضح أنه يمكن استئناف الرحلات باتجاه واحد بلا حجر صحي إلى أستراليا من أي مكان في نيوزيلندا اعتبارًا من الغدً "بالنسبة للولايات المستعدة للقيام بذلك.

ويجب على المسافرين قبل المغادرة تقديم نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا خلال الـ72 ساعة الماضية لزيارتهم إلى أستراليا، علاوة على ما يثبت التطعيم الكامل ضد /كوفيد-19/.

وأكد تيهان "ستتطلع هيئة السياحة الأسترالية إلى توسيع نطاق أنشطتها التسويقية في نيوزيلندا، مع التركيز الفوري على بناء الثقة وتوسيع المعرفة بعروض السياحة في أستراليا بشكل مفصل".

وكانت نيوزيلندا قد أوقفت مؤقتًا في يوليو الماضي، ما يسمى بفقاعة السفر عبر تاسمان التي كانت سارية المفعول منذ أبريل الماضي إذ كانت جارتها تكافح لاحتواء تفش جديد ل /كوفيد-19/ ، وخففت أستراليا إلى حد كبير قيود كورونا بعد شهور من الإغلاق.

يُذكر أنه تم إغلاق الحدود الدولية لأستراليا لمدة 18 شهرًا، ومن المقرر إعادة فتحها غدًا الاثنين للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل.

ولن يضطر المواطنون الأستراليون العائدون والمقيمون الدائمون الذين تلقوا جرعتين من لقاح معتمد ونتيجة فحص سلبية لمسحة كورونا خلال 72 ساعة من المغادرة إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى /نيو ساوث ويلز/ و/فيكتوريام.

وسجلت نيوزيلندا، التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، حوالي خمسة آلاف إصابة بفيروس كورونا و28 حالة وفاة.

وسجلت أستراليا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة، ما يقرب من 1700 حالة وفاة وأكثر من 165 ألف حالة إصابة منذ بداية الجائحة.

 

Dr.Randa
Egypt Air