السبت 8 يونيو 2024

مشاهد رائعة لشلال آيسلندى من طائرة بدون طيار (فيديو)

مشاهد رائعة لشلال أيسلندي بطائرة بدون طيار (فيديو)

الهلال لايت 31-10-2021 | 17:10

مى كامل

أظهرت لقطات رائعة تم التقاطها من طائرة بدون طيار، لشلال قبالة سواحل أيسلندا، تبدو فيه مناظر طبيعية خلابة.

وحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فقد قامت طائرة بدون طيار بتصوير لقطات مذهلة لشلال قبالة الساحل الجنوبي لأيسلندا.

واتضح أن اسم الشلال هو والذي يقع جنوب آيسلندا، وهو واحد من أكبر الشلالات في آيسلندا ويبلغ عرضه 25 مترا وبنسبة انخفاض قدرها 60 متر، وذلك نظرا لكمية الرذاذ التي ينتجها الشلال باستمرار، ويظهر قوس قزح واحد وأحيانا قوس قزح مزدوج، وذلك عادة ما يحدث في الأيام المشمسة.

وجمهورية أيسلندا هي أحد أعضاء اتفاقية الشينجن ولم تنضم للاتحاد الأوروبي ويسكنها أكثر من 300 ألف نسمة حيث سكنتها أعراق متفرقة وعمرها الفايكنج مؤخراً.

أيسلندا تعتبر الأرض الأكثر تدفقًا بالمياه مابين نهر وشلال ويزيد عدد شلالاتها الضخمه عن 20 شلال منتشر في 100 ألف كيلو كما أنها أيضا حية بالبراكين.

ويفضل زيارة الشلال في أحد الأيام المشمسة وذلك لرؤية قوس قزح الذي يتكون في سماء المنطقة الواقعة فوق الشلال، كما يعد الشلال نقطة هامة لاستكشاف نهر سكوجا ، حيث يحيط به العديد من المناطق الخضراء التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة.

كما يمكنك المشي لمسافات طويلة في ممرات مخصصة للمشاة في الجانب الشرقي من الشلال ، والتي تعد من أشهر المسارات وأماكن المشي والتجول المعروفة جدا في أيسلندا حيث ترتاده العديد من الرحلات السياحية، وسوف يقودك ذلك الطريق إلى مسار مدرج على طول الطريق حتى الأعلى، ذلك الدرج صعب الصعود إلى حد ما ولكن يمكنك الجلوس لفترة حتى تلتقط أنفاسك وتكمل الدرج.

ويعتبر شهري يونيو ويوليو هما أفضل الشهور للزيارة، حيث يكون المناخ مشمس إلى حد كبير، ذلك بالإضافة إلى مشهد تدافع المياه من الشلال وكأنها سلاسل من اللؤلؤ، لذلك لا تفوت زيارة شلال سكوغافوس خلال جولتك السياحية في دولة أيسلندا.