الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

حبس مسؤول تحصيل بـ«الكهرباء» 15 يوما لاتهامه بالاختلاس والتزوير

3-6-2017 | 21:09

أمرت نيابة أوسيم برئاسة المستشار أحمد حقي، اليوم، بحبس مسؤول تحصيل بوحدة مباحث الكهرباء 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالاختلاس والتزوير والإضرار العمدي بالمال العام.

كما أمرت بتشكيل لجنة رباعية من الشركة القابضة لكهرباء القاهرة الكبرى، لفحص الأعمال التي ارتكبها المتهم، وأمرت بالاستعلام عن دور رئيس مباحث الكهرباء السابق، وأميني شرطة بتلك الشركة بالواقعة.

وكشفت التحقيقات التي أجراها همام رجب، وكيل النيابة، عن أن رئيس وحدة مباحث كهرباء أوسيم تلقى بلاغات من عدد من المواطنين أصحاب مدرسة، ومصنع، وشركة، تفيد بأنهم في أثناء استعلامهم عن إيصالات الغرامات التي تم تحصيلها منهم لم يجدوها مثبته بالدفاتر وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتبين قيام مسئول التحصيل ويدعي "ح.أ"، بتحصيل المبالغ المالية ولم يقوم باثباتها في دفاتر الايصالات ووالتي تراوحت ما بين 20 إلي 50 ألف جنيه خلال شهري 11 و12 من العام الماضي.

وبتقنين الإجراءات ومراجعة ومطابقة أصول الدفاتر الخاصة بذلك، تبين اصطناع الكثير من الإيصالات وأنه بالاستعلام عن ذلك من مدير عام شركة كهرباء الريف بشمال الجيزة، تبين عشوائية بعض الإيصالات، وعدم توريدها بخزينة.

التحقيقات أوضحت أيضا أن المتهم قام بالتلاعب بإيصالات السداد الخاصة بمحاضر سرقة التيار الكهربائي، والاستيلاء على المبالغ المستحقة كقيمة للغرامات لنفسه وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وبقيامه بالتلاعب والاستيلاء على أموال الشركة منذ توليه وظيفته، بالاشتراك مع آخرين. تم تحرير محضر بالواقعة.