الإثنين 27 مايو 2024

فرج عامر: القاهرة والخرطوم لا يمكن أن يستغنيا عن بعضهما فشعبهما واحد

3-6-2017 | 22:33

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن التاريخ والواقع يؤكدان أن هناك خصوصية في العلاقات بين مصر والسودان، موضحا أنه مهما حدث من فتور في العلاقات فان العلاقات بين البلدين ستظل استراتيجية وقوية وتاريخية، خاصة أن شعبى وادي النيل هما شعب واحد تربط بينهما العلاقات الأسرية والعائلية.

وأشاد فرج عامر بالقضايا التي تم طرحها للنقاش على مائدة الحوار المصري السوداني خلال زيارة وزير الخارجية السوداني للقاهرة، بين سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره السوداني، إبراهيم الغندور.

وأكد أن المكاشفة والصراحة، التي تمت خلال الحوار المصري السوداني أزالت كل الفتور في العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والسودان. 

وثمن عامر، الرسالة التي تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من الرئيس السوداني عمر البشير، عبر وزير خارجيته، والتأكيد أهمية مواجهة الإرهاب والتعاون العسكري والأمني بين مصر والسودان، وأيضا التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية والزراعية وغيرها.

وأكد عامر أن العلاقات بين القاهرة والخرطوم يجب أن تكون نموذجا للعلاقات بين جميع الدول العربية، نظرا للارتباط الوثيق بين شعبى وادى النيل مناشدا جميع وسائل الاعلام المصرية والسودانية ان تحرص كل الحرص على دعم العلاقات بين البلدين وفى مختلف المجالات معربا عن ثقته الكاملة فى قدرة القاهرة والخرطوم على تجاوز اى فتور فى العلاقات بينهما لان الدولتين لايمكن ان يستغنيا عن بعضهما ابدا فوحدة شعبيهما واضحة أمام العالم كله.