السبت 8 يونيو 2024

ترامب يشدد على ضرورة تفعيل قرار حظر السفر بعد هجمات لندن

4-6-2017 | 11:08

كتبت: ميادة محمد
قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن أول رد فعل للرئيس الأمريكي دونالد تامب على أخبار هجمات لندن، كان إعادة تغريد لخبر من موقع متحفظ معروف عنه الإثارة والحزبية أكثر من تقديم الأخبار الدقيقة.


ولم يتضح بعد وفقا للجارديان ما إذا كان ترامب قد تلقى أي نوع من المعلومات الاستخباراتية الخاصة بالهجمات قبل أن يشاهد تغريدة من تقرير  يقول " إن المخاوف من هجوم إرهابي جديد بعد أن دهست سيارة 20  شخصا في جسر لندن".


وبعد سبع عشرة دقيقة من هذه التغريدة، كتب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض شين سبايسر ،إن فريق الأمن القومي يتابع الحساب الرسمي للرئيس على تويتر ،لاسيما فيما يتعلق بالأوضاع حول هجوم جسر لندن، وأنه سوف يتابع تحديث التغريدات.


وبعد حوالي 40.  دقيقة من التغريدة الأولى ،غرد ترامب مرة أخرى ،موضحا أن الرعب في لندن يؤكد أننا بحاجة لزيادة الجهود الرامية إلى فرض حظر السفر على مواطني ست دول ذات أغلبية مسلمة ،علما بأن المحاكم الأمريكية رفضت تفعيل قرار ترامب بهذا الشأن.


وأضاف بأن علينا ان نكون أذكياء ومتيقظين ،فنحن بحاجة إلى أن تعيد المحاكم حقوقنا ،نحن بحاجة إلى حظر السفر كمستوى إضافي من الأمان.


وبعد ثماني دقائق من تغريدته حول حظر السفر،غرد ترامب مرة ثالثة ،أكثر دعما وأقرب إلى استجابة أكثر طبيعية من زعيم عالمي عندما يتعرض أحد حلفائه للهجوم  وفقا للجارديان،حيث أكد أن الولايات ستقدم كل ما يمكنها لمساعدة المملكة المتحدة.