الأحد 2 يونيو 2024

تأجيل نظر دعوى إسقاط جنسية «معتز مطر» لـ 3 يوليو

4-6-2017 | 11:48

 

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة ، تأجيل نظر الدعوى المقامة من طارق محمود المحامي التي طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامي الهارب معتز مطر الذي يعمل فى قناة تدعى قناة الشرق ذات التمويل الإخواني التي تبث من تركيا لجلسة 3 يوليو المقبل .

ونص محمود في بلاغه أن معتز مطر ومن خلال تلك القناة  المـملوكة لجماعة الإخوان الإرهابية دأب على بث تطاولات ووقاحات وبذاءات فى حق قضاء مصر الشامخ والنيابة العامة والشرطة المصرية والقوات المــسلحة وكل الصحفيين والإعلاميين .

وأضاف أن المدعى عليه قام يبث أخــبارا كـاذبة وغير حقيقية ومضللة ضد مصر الغرض منها تأجيج التظـاهرات وتـحريض الطلاب على التظاهر والــقيام بأعمال العنف لإعاقة العملية التعليمية ، كذلك التحريض على تهديد أمن واستقرار الوطن.

وأشار محمود الى أن معتز مطر اتخذ من تلك القناة منبرا يبث من خلاله الإرهاب والتحريض على القتل والعنف والتخريب بهدف إسقاط الدولة المصرية، وقد دعا أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الى حمل السلاح ضد الجيش والشرطة، وذلك بهدف إسقاطها وبث الفرقة وزعزعة الاستقرار وتكدير السلم والأمن الاجتماعيين .

 

وطالب محمود في دعواه هيئة المحكمة بأن تصدر حكماً بإلزام الجهات الإدارية بإسقاط الجنسية المصرية عن ذلك الشخص الذي لا يستحق شرف حملها بعد قيامه بارتكاب كل تلك الجرائم بحق وطنه .