الأربعاء 26 يونيو 2024

6 يونيو.. الليلة السابعة من ليالي رمضان الثقافية

4-6-2017 | 13:29

تضيئ الليلة السابعة من ليالي رمضان الفنية والثقافية التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد بعدد من الأنشطة المتميزة في عدد من المواقع، حيث ينظم مقهى نجيب محفوظ بوكالة بازرعة، ندوة مع الكاتبة فريدة النقاش يقدمها الشاعر عيد عبد الحليم، واحتفالية تكريم للناقدة الراحلة نهاد صليحة، إلى جانب مشاركة مجموعة من الشعراء في الأمسية الشعرية السابقة.

وبالتزامن يقام معرض "ورش ومعارض" بمسرح سور القاهرة تتضمن نتاج ورش الرسم الحر للأطفال وعمل العروسة والطباعة والزخرف ورسم الحنة، وفي المسرح الروماني تقدم فرق: أجيال للفنون والعرائس والتنورة التراثية والشرقية للفنون الشعبية عدداً من عروضها الفنية.

أما إدارة الجمعيات الثقافية فتقيم عددا من الحفلات في مواقع متنوعة، أهمها: فرقة الغوري للموسيقي العربية في مركز الصحة النفسية بمدينة نصر، والجيزة للموسيقي العربية بمكتبة مصر بالزاوية الحمراء، والمطرية التلقائية في جمعية الزهور.

والقصور المتخصصة تستضيف عددا من الفرق الفنية، منها المنوفية للفنون الشعبية بقصر تصفا، والإسماعيلية للفنون الشعبية بقصر شبرا الخيمة وكذلك السباعية للإنشاد الديني، ويسهر قصر أكتوبر مع فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، وقصر الريحاني مع البحيرة للفنون الشعبية.

تبدأ الأنشطة في التاسعة مساءً وحتي الثانية عشرة كل يوم.

    الاكثر قراءة