الثلاثاء 18 يونيو 2024

يوليو.. بدء الاستعلام الميداني لشقق الإسكان الاجتماعي بالنقابات

4-6-2017 | 15:08

قالت الدكتورة مي عبد الحميد أن المستفيدين من محور النقابات ببرنامج بالإسكان الاجتماعي، ستبدأ مرحلة الاستعلام الميداني لهم بداية من يوليو القادم، وبالتزامن مع بدء فترة سداد القسط الثالث من الأقساط ربع السنوية المستحقة عليهم، وسيتم تحويل المستفيدين للبنوك.

وبدأت منذ أول يونيو فترة سداد أول الأقساط الربع سنوية المستحقة على المستفيدين من وحدات الإسكان الاجتماعي محور النقابات المهنية ولهم مهلة شهر لسداد القسط الأول في أي مكتب بريد.

وبدأ بنك الإسكان والتعمير في إرسال رسائل نصية تتضمن رقم الدفع، لسداد القسط الأول من الأقساط ربع السنوية والبالغ قيمتها 4 آلاف جنيه مصري لذوي الدخول المنخفضة، و10 آلاف جنيه لفئات الدخل الأعلى، حيث سيتوجه الحاجزون لأقرب مكتب بريد مميكن لدفع القسط بداية من الأول من يونيو وحتى نهاية الشهر.

وسيقوم المستفيدين من المحور بسداد 4 آلاف جنيه كل ثلاث شهور لمدة عام، بالإضافة إلى مبلغ 9 ألاف جنيه مقدم الحجز، بإجمالي 25 ألف جنيه تحتسب من مقيمة مقدم الوحدة، والباقي يتم الحصول عليه من خلال قرض تمويل عقاري يسدد على فترات بين 10 إلى 20 سنه، على حسب قيمة الدخل والسن، ويحص المستفيد على القرض بفائدة مدعومة 7%، من مباردة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري.

كان قد وافق مجلس الوزراء على تخصيص 20 ألف وحدة سكنية متبقيات من المراحل السابقة للإسكان الاجتماعي، لمحور النقابات المهنية، الذي تم طرحه على مستوى جميع النقابات المهنية بالجمهورية، فقد وصل إجمالي عدد الطلبات الواردة من عدد 21 نقابة مهنية إلى 14808طلبات، وتم الانتهاء من فرزها، وجاء منها عدد 12387 طلبا مستوفيا للشروط، وعدد 2421طلبا غير مستوف للشروط.