الأحد 16 يونيو 2024

وزيرا الداخلية والتخطيط يبحثان تطوير التعاون التقني

4-6-2017 | 21:11

بحث اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، مع الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين، وتطوير الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين؛ باستخدام أحدث نظم تكنولوجيا المعلومات.

وشهد اللقاء الذي عقد اليوم، مُناقشة آليات التوسع في ميكنة الخدمات الجماهيرية الإلكترونية، التي تقدمها وزارة الداخلية عبر بوابتها الرسمية على شبكة "الإنترنت"، مع الاستفادة من التقنيات الحديثة للدفع الإلكتروني بهدف التيسير على المواطنين.

كما تم خلال اللقاء استعراض آليات استثمار تكنولوجيا المعلومات في مجال تنفيذ القانون من خلال الربط التكنولوجي بين وزارتي الداخلية، والعدل، والنيابة العامة، لإرساء مبدأ العدالة الناجزة ومواكبة التطور في مجال تنفيذ الأحكام ارتكازا إلى دقة بيانات المنفذ عليهم دون اشتباه أو تمييز.

وتم التأكيد على أهمية تطوير آليات التبادل اللحظي، والربط الإلكتروني بين وزارات الداخلية والصحة والتخطيط؛ لإثبات قواعد بيانات: "المواليد – الوفيات – الزواج – الطلاق"، وتحديث قواعد البيانات لدى قطاع مصلحة الأحوال المدنية، والاستعانة بأحدث التقنيات العلمية، والوسائل الفنية، ومن بينها الشريحة الذكية، لتقليل الأخطاء وتوفير الوقت والجهد وتقديم أفضل خدمة للمواطن ورفع كفاءة دورة العمل وإدارة الخدمات داخل القطاعات الخدمية.

كما تم التأكيد على أهمية رفع كفاءة وتطوير الخدمات المرورية المقدمة سواء من خلال الوحدات أو من خلال القنوات الإلكترونية المختلفة "بوابة المرور الإلكترونية"، باستخدام التقنيات الحديثة والتكامل مع الجهات المعنية المرتبط عملها بالمنظومة المرورية.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تقديم كافة سُبل الدعم؛ لتحقيق تلك الأهداف وتشكيل لجان فنية مشتركة لسرعة تنفيذ تلك المقترحات بهدف تحقيق الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات فى خدمة المواطن وتيسير الحصول على الخدمات الجماهيرية.