الأربعاء 5 يونيو 2024

بلاغ ضد مسئولي إحدى لجان الثانوية العامة بكفرالشيخ

4-6-2017 | 22:28

حرر عدد من طالبات بالجنة رقم 9 ومقرها مدرسة زيان الرفاعي، بمدينة بلطيم بكفر الشيخ، اليوم الأحد، محضرا فى مركز شرطة البرلس، ضد مسئولى اللجنة، واتهمهن بإجبارهن على التوقيع على إقرارات أخطاء لم يرتكبنها.

وتبين من أقوال الطالبات فى هذا المحضر، والذى حمل رقم 3033 لسنة 2017 إدارى مركز شرطة البرلس، أن مسئولى هذه اللجنة، وزعوا عليهن أوراق الامتحان "البوكليت" فى مادة اللغة العربية، وطلبوا منهن عدم تدوين بياناتهن عليها، بحجة وجود أخطاء.

وكشف البلاغ، من خلال أقوال الطالبات، أنه بعد مرور الوقت بحوالى 45 دقيقة، فوجئن بمسئولي اللجنة، يجمعون تلك الأوراق، دون سابق إنذار، وقرروا عملية تبديل الأوراق داخل اللجنة بين الطالبات وبعضهن البعض، بدعوى اكتشافهم هذه الأخطاء، والتى تتعلق بعملية التوزيع.

 

وأكد الطالبات فى هذا البلاغ، أن مسئولى اللجنة، أجبروهن على التشطيب على اجابات أسئلة مادة اللغة العربية، التى جرت مسبقة من طالبات بنفس اللجنة، نظرًا لعملية البوكليت التى تجرى فى امتحانات الثانوية، أثناء عملية تبديل الطالبات فى بداية الامتحان، كما طلبوا منهن التوقيع على إقرارات بأنهن اللاتي شطبن على الإجابات الموجودة فى اوراق الامتحان، دون توجيه من أحد.
 

وقرر صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إحالة تلك الواقعة، للتحقيق، للوقوف على صحتها، استجابة لبلاغات أولياء الأمور، مؤكدًا أنه سينتقل محقق من إدارة الشئون القانونية بالمديرية، بعد غد الثلاثاء، للمدرسة المذكورة  لرصد هذه الشكاوى.