الجمعة 17 مايو 2024

فرنسا وتونس تؤكدان عزمهما مواصلة المعركة ضد الإرهاب

4-6-2017 | 23:49

أكدت فرنسا وتونس اليوم الأحد عزمهما مواصلة معركتهما المشتركة ضد الارهاب ، غداة هجوم لندن الدامي ومقتل مواطن تونسي على يد عناصر متشددة.


وقال وزير أوروبا والشئون الخارجية لودريان ـ في أول زيارة له إلى شمال أفريقيا ـ " أردت فور وصولي تونس تكريم ضحايا الإرهاب ، فرنسا تقف إلى جانبكم ، وتتحمل مسئولياتها الكاملة في المعركة ضد الارهاب".


وأضاف لودريان ـ من موقع متحف باردو الذي تعرض لهجوم دام في مارس 2015 أسفر عن مقتل 22 شخصا ـ " أقف بينكم للتأكيد على تضامننا ودعمنا الكامل لهذه الحيوية الديمقراطية الرائعة بتونس".


من جانبه ، قال وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إن آفة الإرهاب تتطلب تضامنا كاملا من جانب كل الدول الساعية إلى السلام.


كما أدان وزيرا خارجية فرنسا وتونس هجمات لندن التي أوقعت سبعة قتلى السبت ، فضلا عن "الهجوم الجبان" الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي وأودى بحياة شاب تونسي تم العثور على جثته في وسط غرب البلاد.


يشار الى أنه بعد ثورة 2011 ، تشهد تونس هجمات ارهابية خلفت عشرات الشهداء من أفراد الجيش والشرطة والمدنيين ، وكذلك من السائحين الأجانب ، وتعيش تونس على غرار فرنسا تحت نظام الطواريء منذ أكثر من عام ونصف.