الأحد 5 مايو 2024

«الزاهد»: 3 مليار جنيه محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

16-1-2017 | 17:37

أكد منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن البنك نجح في الوصول برصيد محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى نحو 3 مليار جنيه العام الماضي، كما استحدث قطاع متخصص لخدمة القطاع وطرح منتجات متنوعة تغطي كل الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية لتلبية احتياجات العملاء.

وأوضح الزاهد، أن بنك القاهرة تبنى مبادرة لـ«تنمية الحرف التراثية والصناعات المحلية»، والتى تستهدف دعم أصحاب الحرف اليدوية وتشجيع المرأة الريفية والبدوية على إقامة مشروعات متناهية الصغر، وذلك بالتعاون مع مؤسسة «مصر المستقبل» .

يأتى ذلك استكمالا للخطة الممنهجة، التى يتبعها البنك في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تهدف لتمكين مختلف فئات المجتمع من إقامة مشروعاتهم لخلق الآلاف من فرص العمل وتقليل نسب البطالة ونشر ثقافة الشمول المالى وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك.


وشملت المبادرة إقامة مجموعة من ورش العمل المتخصصة لأصحاب الحرف التراثية، مع إعداد زيارات ميدانية لأماكن تجمع الحرفيين في قرى محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر بما فى ذلك حلايب وشلاتين.


وتضمن البرنامج التدريب على تنمية مهارات جودة الإنتاج، ومهارات التسويق من فنون عرض وتغليف وبيع، إلى جانب التدريب على أحدث الأساليب التسويقية، وتدريب الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة على كيفية التعرف على متطلبات السوق، بالإضافة إلى ضبط ومراقبة الجودة والإخراج الجيد للمنتج.