الأحد 19 مايو 2024

لصوص يسطون على 40 زجاجة من النبيذ التاريخى

مكان التخزين

الهلال لايت 31-10-2021 | 17:11

ميادة عبد الناصر

فى الأونة الأخيرة نسمع عن الكثير من الحوادث المتعلقة بالسرقة وهذا لا يوجد فى مصر فقط ولكنه منتشر في جميع أنحاء العالم ففى واقعة سرقة غريبة ومثيرة بأسبانيا قام لصان بسرقة زجاجات نبيذ تقدر الواحدة منها بـ262 ألف جنيه إسترليني من  من مطعم إسباني  ليصبح الإجمالي السرقات بقيمة 1.7 مليون جنيه إسترليني وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتقوم الشرطة حاليا بمطاردة اللصوص الذين سرقوا أكثر من 40 زجاجة نبيذ حصرية من فندق مطعم إسباني شهير بما في تقدر الواحدة منها بنحو 262 ألف جنيه إسترليني كان نبيذ شاتو ديكويم 1806 ، الذي اشتراه أصحابه في مزاد قبل أكثر من 20 عامًا في كريستيز لندن ، هو النبيذ الأكثر قيمة من بين النبيذ الذي تم الحصول عليه وقد قام اللصوص ، الذين يُعتقد أنهم رجل وامرأة ويتحدثون الإنجليزية  ويشتبه في ارتكابهم الجريمة أثناء توصيل وجبة إلى غرفتهم ، حيث ضربوا فندق أتريو ريستورانت في مدينة كاسيريس في غرب إسبانيا.

يُعتقد أن أحدهم دخل قبو النبيذ في الطابق الأرضي بالفندق قبل أخذ 45 زجاجة من النبيذ ووقعت السرقة في الساعات الأولى من الصباح وقال خوسيه بولو ، أحد مالكي مطعم الفندق ، للصحافة المحلية:  أحد الأشخاص الذين نعتقد أنهم فعلوا ذلك حجز غرفة وتناول العشاء مع آخر وصل لاحقًا وطلب شيئًا من المطبخ في الساعات الأولى من اليومعندما أخذ موظفو المطبخ الأطباق إلى الغرفة ، استغل أحدهم الدخول إلى أقبية النبيذ وأخذ الزجاجات في كيس.

في رسالة مفتوحة للصحافة ، أضاف السيد بولو وشريكه في الملكية تونو بيريز: بعد تعرضنا لوباء كورونا المروع أثر على الكثير من الناس اجتماعيًا واقتصاديًا ، تعرضنا للسرقة في قبو النبيذ الخاص بنا فنشعر بحزن شديد اليوم  فكانت هذه الزجاجات الـ 45 مميزة للغاية وتم شراؤها خلال العقود الماضية بجهد كبير.

كانت تلك الزجاجات جزءًا من تاريخنا الشخصي ،  وجزءا من تاريخ الفندق ، وكذلك تاريخ كاسيريس ومواطنيه وجميع محبي عالم النبيذ فهى تعود ل215 عامًا من تاريخ إسبانيا ، الحروب ، أوقات السلام والبناء و أنهى الثنائي رسالتهما بالكلمات: قلوبنا محطمة لكننا مستعدون لمواصلة القتال.

كما نُقل عن المالكين قولهم إنهم ما كانوا ليبيعوا شاتو ديكويم "بمليون يورو" بسبب قيمتها العاطفية ولم يتم الكشف عن التكلفة الكاملة للزجاجات المأخوذة رسميًا ولكن تم تقديرها بحوالي 1.7 مليون جنيه إسترليني ولم تصدر الشرطة بعد أي تعليق رسمي.

يعتبر قبو النبيذ في فندق Atrio Restaurant Hotel الأفضل في إسبانيا وواحد من الأفضل في أوروبا وتم بناؤه على مدار 35 عامًا منذ افتتاح المبنى التاريخي ويضم نبيذًا من 140 دولة مختلفة.

ولم تُنشر أي تفاصيل أخرى عن الرجل والمرأة المشتبه في قيامهما بالسرقة ، غير أنهما كانا "محترفين" وخرجا من الفندق في حوالي الساعة الخامسة صباحًا  قبل اكتشاف الجريمة.

وقال ديفيد رامارتينيز ، ناقد الطعام والمطاعم ، إن مثل هذه الزجاجات الحصرية من النبيذ غالبًا ما يتم تداولها كسلع ولا يمكن بيع هذه الزجاجات في سوق عام ، ولكن هناك سوق خفي لاستبدالها.