الثلاثاء 21 مايو 2024

سلطنة عمان وسوريا تبحثان التعاون المشترك ومجالات الرعاية الصحية

جانب من اللقاء

عرب وعالم31-10-2021 | 18:06

سامى الجزار

 بحث وزير الصحة العماني الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، مع نظيره السوري الدكتور حسن محمد الغباش، الأمور ذات الاهتمام المشترك في مجالات الرعاية الصحية المختلفة بين البلدين وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها.

واستعرض الجانبان - في جلسة مباحثات رسمية اليوم الأحد، خلال زيارة وزير الصحة السوري والوفد المرافق له سلطنة عمان، وفقا لوكالة الأنباء العمانية - المفهوم والجوانب العملية لمركز عمليات طواريء الصحة العامة وإدارتها كما هو معمول به في السلطنة، وأولويات وقدرات مختبرات الصحة العامة والمراقبة في سياق جائحة كورونا، ومعالجة المحددات الاجتماعية للصحة، ومشروع المدن الصحية بتجربته القائمة.

وفي السياق ذاته.. بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد في مسقط، مع وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وخاصة في المجالات الصحية.

ومن جانبه، أعرب آل سعيد - خلال اللقاء - عن التمنيات الطيبة للقيادة وللشعب السوري بالمزيد من التقدم والنماء.

وبدوره، استعرض الغباش التعاون في مجالات الخدمات العلاجية، مبديا الرغبة في الاستفادة من التجربة العمانية في مواجهة جائحة كورونا في إطار نظام الرعاية الصحية العامة.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة للتعاطي معها تحقيقا للمصالح المشتركة، حيث أعرب الغباش عن تقدير سوريا لمواقف سلطنة عمان.