الخميس 9 مايو 2024

تقارير: مدرب أياكس على رادار نيوكاسل

تين هاج

ملاعب الهلال31-10-2021 | 18:17

داليا شافعي

يبدو أن نادي نيوكاسل قد يفكر في مدرب فريق أياكس، الهولندي تين هاج لإدارة الفريق فنيًا خلال الفترة المقبلة.

وحسبما نقلت صحيفة «ذا ميرور» البريطانية فإن مصادر في هولندا تعتقد أن تين هاج سيحتاج إلى بعض الإقناع لمغادرة نادي أمستردام بسبب ضخامة المهمة التي سيواجهها فقط للحفاظ على نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد أثرت الهزيمة التي تلاقاها نيوكاسل أمس على يد تشيلسي في إمكانية هبوط النادي وابتعاده عن البريمير ليج.

وبحسب الصحيفة سيقدم نيوكاسل ميزانية تحويل ضخمة وراتبًا مناسبًا. ويمكن أن يتوقع تين هاج أن يتقاضى خمسة أضعاف أجره الحالي البالغ مليوني جنيه إسترليني في السنة.

لكن مصدرًا مطلعًا قال: «هل ستكون دوري أبطال أوروبا أم بطولة؟ هذا هو السؤال الذي يزعج تين هاغ حاليًا».

وأضاف المصدر: «في الوقت الحالي ، يتصدر المجموعة مع أياكس في دوري أبطال أوروبا ويمكنه التأكد من وصولهم إلى مراحل خروج المغلوب في عام 2022».

كما تشير المصادر لاحتمالية وضع تين هاج في القائمة المختصرة لبرشلونة ليحل محل كومان، حيث يواجه النادي الكتالوني مشاكل في الحصول على الخيار الأول تشافي من عقده مع نادي السد القطري.

فيما يبحث يونايتد أيضًا عن تين هاج إذا قرروا أن موقف سولشاير أصبح غير مقبول.

ورفض المدرب الهولندي البالغ بالفعل ثلاث وظائف في الدوري الألماني وناديًا إيطاليًا لأنها لا تتناسب مع خططه. كما رفض مبادرات من نادي توتنهام.

يُذكر أن إيريك تين هاك مدرب كرة قدم يبلغ من العمر 51 عامًا، وكان لاعب كرة قدم هولندي في مركز الوسط. ولعب مع آر كي سي فالفيك وتفينتي أنشخيدة ودي غرافشاب ونادي أوترخت. ودرب في فترة نادي بايرن ميوخ الهواة.

Dr.Radwa
Egypt Air