الأحد 12 مايو 2024

بسبب إصابته.. بائع متجول يبتكر ذراعا آليا لمساعدته في الطهي

بسبب إصابته.. بائع متجول يبتكر ذراع آلي لمساعدته في الطهي

الهلال لايت 31-10-2021 | 21:40

مى كامل

قام بائع طعام متجول مصاب  بابتكار ذراع روبوت آلى لمساعدته على الطهي، بعد إصابته في حادث منذ ثلاث سنوات.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد اخترع بائع متجول مبتكر بعد اصابته في إحدى يديه أداة ذراع آلية لمساعدته على الطهي حيث قام بابتكار وتقديم "روبوت لطهو الأرز المقلي".

وقام صليح وهو أحد الزبائن المتكررين على عربة الكشك المتجول، والذي يعمل في متجر قريب بالشارع الذي يقف فيه البائع المتجول في إندونيسيا، بتصوير عملية خلط الأرز الميكانيكية يدويًا التي تقوم بها الذراع الآلية الجديدة وذلك داخل مقلاة كبيرة بينما كان ينتظر انتهاء انتهاء الذراع الآلية من الانتهاء من تجهيز وجبته.

وأخبره دارتادي، صاحب عربة التجول، البالغ من العمر 54 عامًا، أنه أصيب في ذراعه اليسرى في حادث وقع قبل ثلاث سنوات، مما جعله غير قادر على إعداد أجزاء كبيرة من الطعام، حيث كان من الصعب عليه تحريك الطعام وتقليله بيديه المصابة.

وحتى لا يشعر بالإحباط، وعدم القدرة على العمل قام بتجهيز عربته التي تتخذ شكل كشك بالخلاط الآلي ليقدم له يد العون، ومساعدته في طهي الطعام.

وقال الزبون صليح، من مدينة مالانج بجاوة الشرقية: "الطعام الذي يبيعونه لذيذ والمالك أيضًا ذكي جدًا لأنه فكر في صنع مثل هذه الآلة حتى لا يواجه صعوبة في خلط الأرز، إنه الوحيد الذي يمتلك ذلك هنا في منطقتنا ".

وبحسب ما ورد أدى اختراع دارتادي إلى تحسين إنتاجيته بشكل كبير وإنتاج وجبات أكثر مما كان يستخدم يديه، وجذب انتباه السكان المحليين، الذين يتدفقون إلى الكشك لشراء "الأرز الآلي المشهور".

أمًا عن الأرز الأندونيسي المقلب فهو يتم تحضيره بخلط زيت السمسم وصوص الصويا وصوص التشيلي والسكر البني والكاتشب ويضاف إليه اللحوم أو الجمبرى أو الإضافات العديدة التي تفضلونها.

Dr.Radwa
Egypt Air