الإثنين 27 مايو 2024

يمكن تحضيره فى المنزل.. مشروب سحرى لإنقاص الوزن بطريقة صحية

صورة تعبيرية

سيدتي31-10-2021 | 23:12

ميادة عبد الناصر

تساعد مياه الليمون فى التخلص من السموم بشكل كبير خاصة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن كما  يساعد في تطهير الجسم عن طريق إزالة السموم والمساعدة في إنقاص الوزن ومؤخرا بدأ الناس يدركون مدى أهمية إنقاص الوزن بطريقة صحية وليس بإتباع الحميات المعروفة  في حين أن أهمية تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة أمر بالغ الأهمية ، إلا أن بعض الأشياء البسيطة مثل ماء الليمون  واستخدام الأنواع الصحية من السكر يمكن أن تعزز أيضًا عملية فقدان الوزن وذلك حسب تقرير نشره موقع " تايمز أوف انديا " الهندى .

الليمون  والكاجرى للتخلص من السموم

نظرًا لأن الشتاء أصبح قريبا ، سيزداد استهلاك الليمون لفوائده الصحية المختلفة ، حيث يساعد في تحسين عملية الهضم ، ويطهر الجسم ، ويعزز المناعة ويساعد في إنقاص الوزن من ناحية أخرى ، يعتبر الليمون مصدرًا غنيًا بفيتامين سي ، فهو يساعد في تحسين الترطيب  وجودة الجلد ، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، ويحسن الهضم ، ويقوي صحة القلب. كل هذه تساعد في إدارة الوزن بسهولة.

أما  الكاجرى فهو سكر هندي بني خشن والمعروف باسم "جاجري" وهو أحد مصادر السكريات الطبيعية منذ فترة طويلة ويتم استخدامه، بشكل رئيسي، في آسيا وإفريقيا ويستخلص من عصير قصب السكر غير المكرر حيث يتم غليانه وتقليبه وتصفيته وصبه في قوالب للتخزين والبيع إلى جانب الحلاوة المطلوبة، فهو مفيد أيضًا في تحسين عملية الهضم عن طريق تنشيط الإنزيمات الهضمية وتحفيز حركة الأمعاء ويدعم جهاز المناعة إلى جانب طرد السموم من الكبد.

وعندما يتم الجمع بين الليمون والجاجري معًا ، يمكن أن يصنعوا مزيجًا صحيًا من فقدان الوزن.

كيف تصنع كاجري ماء الليمون؟

لتحضير المشروب ، خذ جزء 2 بوصة من والجاجري و أغليه في كوب كبير من الماء ثم صفي الماء بعد خمس دقائق واتركيه ليبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم  أضف الآن ملعقة كبيرة من ماء الليمون واخلطها واشربها.

يساعد المشروب في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن بشكل أسرع وهو علاج رائع لمشاكل البشرة. يمكن أن يحافظ على نظافة جهازك الهضمى.