الجمعة 10 مايو 2024

مجزرة حوثية في مأرب تسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين

اليمن

عرب وعالم1-11-2021 | 10:00

دار الهلال

 قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدة على حسابه في تويتر فجر اليوم إن صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي صوب حي سكني في محافظة مأرب تسببا في مقتل وإصابة عشرات المدنيين.

وفي وقت سابق قالت مصادر حكومية بمحافظة مأرب إن صاروخا باليستيا أطلقته ميليشا الحوثي تسبب في مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قرية العمود بمديرية الجوبة جنوبي مأرب.

وقال الإرياني ”من جديد تستهدف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران التجمعات السكنية في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب، وهذه المرة بصاروخين بالستيين ”ايرانيين الصنع“ أصابا مسجدا ودار الحديث في منطقة العمود المكتظة بالسكان والأسر النازحة من خارج المديرية، وأسفر عن جرح استشهاد 29 مدنيا بينهم نساء وأطفال“.

وأضاف الإرياني ”هذه المجزرة المروعة تأتي بعد سلسلة من جرائم القتل الممنهج للمدنيين التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية خلال الأيام الماضية في محافظات مأرب وتعز وراح ضحيتها الابرياء من نساء وأطفال، والقصف المتعمد للتجمعات السكانية من منازل ومساجد ومعاهد، في ظل صمت دولي مطبق غير مفهوم ولا مبرر“.

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان، بـ“القيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية وإدانة ووقف جرائم القتل اليومي للمدنيين، وملاحقة وتقديم المسئولين عنها من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي للمحاسبة باعتبارهم مجرمي حرب“.

Dr.Radwa
Egypt Air