السبت 18 مايو 2024

بسام راضي: المستشار النمساوي أشاد بجهود السيسي تجاه قضايا الهجرة غير الشرعية والإرهاب

متحدث الرئاسة

الاتحادية1-11-2021 | 11:27

أشرقت حفني

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي وصل أمس، إلى اسكتنلندا للمشاركة في قمة التغير المناخي والتي تتناول موضوعات تغير المناخ عالميا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، التقى بمقر إقامته أمس بالمستشار النمساوي ودار نقاش عميق في عدة قضايا.

وأضاف راضي، خلال مداخلة لبرنامج "وراء الحدث" بالأخبار المسموعة التابع لقطاع الأخبار  بالتليفزيون المصري أن الرئيس السيسي ناقش مع المستشار النمساوي العلاقات الثنائية بين مصر والنمسا والعمل على زيادة الاستثمارات النمساوية في مصر في ظل المشروعات التنموية الكبيرة والبنية التحتية التي تشهدها مصر مؤخرا، بالإضافة إلى قضايا المنطقة بصفة عامة.

وأوضح أن المستشار النمساوي أشاد بجهود مصر في ضوء قيادة الرئيس السيسي تجاه قضايا الهجرة غير الشرعية والإرهاب ونشر الفكر المتطرف ونشر قيم التسامح وقبول الأخر وهي مفاهيم جددية لم يكن يتطرق أحد لها في المنطقة.

وأشار إلى أنه تم التباحث في ملف السياحة وكيفية استغلال المقاصد السياحية المصرية التي لها رواج بالسوق النمساوي خاصة وأننا مقبلين على موسم السياحة الشتوي.

وأكد أن المستشار النمساوي، كان حريص على سماع ومعرفة رأي الرئيس السيسي بشأن مختلف القضايا التي تشهدها المنطقة والرئيس لخص الحل في شكل مركز وأن حل الأزمات أساسه استعادة الاستقرار للدول التي فقدت الاستقرار والأمن واستقرار أركان الدولة الوطنية.

 

الاكثر قراءة