الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير التجارة: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأفريقي

5-6-2017 | 10:13

 أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تعزيز أطر التعاون المشترك مع الاتحاد الأفريقى بهدف تحقيق الأمن والسلم بكافة الدول الأعضاء بالاتحاد، مشيرا إلى التنسيق المستمر بين مصر والاتحاد فى مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك بحاضر ومستقبل القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع وفد الاتحاد الأفريقى، برئاسة الدكتور دونالد كابيروكا المبعوث الرسمى للاتحاد لصندوق السلام، والذى يزور القاهرة حاليا على رأس وفد رفيع المستوى لبحث عدد من الموضوعات الهامة المطروحة على جدول أعمال الاتحاد الأفريقى حاليا.

وقال “قابيل” إن الحكومة ملتزمة بدعم الاتحاد الأفريقى فى إطار جهوده الرامية لتحقيق السلام والقضاء على الإرهاب بمختلف الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن الاتحاد يمثل المنصة الرئيسية وحلقة الوصل التى تربط مختلف الدول الأفريقية وتدافع عن حقوقها وتفى بالتزاماتها إقليمياً ودولياً.

وأضاف " إن صندوق الأمن والسلم التابع للاتحاد الأفريقى يقوم بدور محورى ويحقق أهدافا نبيلة داخل القارة السمراء"، مشيرًا إلى التزام الحكومة المصرية الكامل بدعم كافة أنشطة الصندوق بما يصب فى مصلحة كافة الدول الأفريقية ويحقق الاستقرار لكافة الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقى.