الأحد 22 سبتمبر 2024

«الهالوين» يتصدر التريند.. و«الإفتاء» تكشف حكم الاحتفال به (فيديو)

الهالوين

الهلال لايت 1-11-2021 | 15:36

إيمان علي

احتل البحث عن عيد الهالوين قائمة مؤشرات جوجل بأكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات الماضية، مع احتفال عدد كبير من الأشخاص به، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الهالوين، يحرص المحتفلون على التنكر في أشكال مرعبة ولكن بشكل فكاهي، لتخويف البعض بغرض المزاح، كما أن بعض الفنانين يحرصون على المشاركة في هذه المناسبة من خلال ارتداء الملابس التنكرية ووضع مكياج يمنحهم مظهرًا مرعبًا، ويحرصون على مشاركة جمهورهم هذه الصور من خلال حساباتهم الشخصية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى.

ولكن على الجانب الآخر، يُثار الجدل عن الحكم الشرعي للاحتفال بالهالوين، وهو الجدل الذي حسمته في وقت سابق الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ونشرت فيديو للشيخ عويضة عثمان، قائلًا فيه: "لا بد أن ننتبه إلى ما يبث وما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى العادات التي تأتينا أيها يتفق معنا كشرقيين وأيها لا يتفق معنا".

وأضاف الشيخ عويضة عثمان، "عيد الهالوين ليس من التراث الإسلامي ولدينا كل ما هو خير، فرجاء لا نتبع تلك التقاليد والتقاليع ولا نبتدع في حياتنا أشياء تولد العنف وتقضي على الرحمة بين الأطفال والكبار والله تبارك وتعالى أعلى وأعلم".