الأربعاء 15 مايو 2024

حبس متهم بانتحال صفة محصل كهرباء لسرقة الشقق

حبس

الجريمة1-11-2021 | 14:10

هايدي شعبان

أمرت نيابة المطرية اليوم الاثنين، بحبس شخص لاتهامه بانتحال صفة محصل كهرباء لسرقة الشقق السكنية، 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة.

البداية عندما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة فى القبض على شخص انتحل صفة محصل كهرباء لسرقة الشفق السكنية بأسلوب كسر الباب بمنطقة المطرية.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتلقيه بلاغا من (ربة منزل، مقيمة بدائرة القسم) بإكتشافها سرقة (مبلغ مالى - هاتف محمول - جهاز تابلت) من داخل الشقة سكنها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ( أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة ).

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبمواجهته إعترف بقيامه بإنتحال صفة "محصل كهرباء" من خلال قيامه بالمرور على الوحدات السكنية لإيهام قاطنيها بقراءة عدادات الكهرباء.

وأضاف أنه فى حال تأكده من خلو الوحدة السكنية من قاطنيها يقوم بكسر باب الشقة بإستخدام مفك معدنى والإستيلاء على ما بداخلها من محتويات، وبتطوير مناقشته أقر بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب "انتحال الصفة ".

كما إعترف بإرتكاب ( 3 ) حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط هاتفان مستولى عليهما بمسكنه، كما أمكن ضبط باقى المسروقات المستولى عليها لدى عميله "سيئ النية" (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة)، وأضاف بإنفاقه المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموه بالسرقة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.