الأحد 19 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يفتتح معرض منتجات الإنتاج الحربي بالعريش

منتجات الإنتاج الحربي

محافظات1-11-2021 | 14:16

محمد ياسر

افتتح محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، معرض منتجات هيئة الإنتاج الحربي، المقام بالعريش، بالتعاون مع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وإدارة التعاون الاستهلاكي بشمال سيناء. 

وأكد المحافظ، في تصريح، اليوم الاثنين، أن المعرض يقام سنويا ومستمر لمدة 15 يوما، ويضم أدوات كهربائية متنوعة وسلع معمرة من إنتاج المصانع الحربية بأسعار مخفضة، حيث أن البيع بسعر المصنع وبتخفيض بنسبة 10% عن الأسواق الخارجية، مضيفا أن الشهر المقبل سيشهد افتتاح معرض للمفروشات والملابس، لافتا إلى إقامة المعارض لحصول الأسرة السيناوية على السلع والأجهزة لكهربائية بأسعار مناسبة. 

من جانبها، قالت مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء أماني رسلان، إن المعرض تشارك فيه هيئة الإنتاج الحربي بالتعاون مع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بشمال سيناء تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، مشيرة إلى أن المعرض يضم عددا من الأجهزة الكهربائية من إنتاج المصانع الحربية مثل البوتوجازات، والثلاجات، والشاشات، والمكانس الكهربائية، والغسالات، والسخانات، والتكيفيات، إلى جانب منتجات الإستانلس للمورد المحلي، لافتا إلى أن البيع نقدا لكافة المواطنين وبالتقسيط لأعضاء الجمعيات الاستهلاكية التعاونية والعاملين بالمصالح الحكومية التي بها جمعيات استهلاكية. 

بدورها، أكدت مشرف عام المعارض بوزارة الإنتاج الحربي إيناس صلاح، أنه يتم بيع منتجات المصانع الحربية من خلال المعرض بنفس الأسعار التي تباع بها في المعارض الخاصة بهيئة الإنتاج الحربي، حيث تتحمل الهيئة تكلفة النقل إلى مدينة العريش. 

من جهة أخرى، أقيم على هامش المعرض معرض للمنتجات السيناوية المتنوعة، حيث يضم عددا من المشغولات والملابس البدوية وأعمال الخرز والإبرة والتريكو ومنتجات الخوص والإكسسوارات والحلى المتنوعة.