الأربعاء 22 مايو 2024

فنانة مكياج تحوّل نفسها إلى قط سفنكس المصري (فيديو)

فنانة مكياج تحوّل نفسها إلى قط سفنكس المصري (فيديو)

الهلال لايت 1-11-2021 | 15:52

مى كامل

قامت فنانة المكياج المبتكرة المسماة كيكا ستوديوز بتحويل نفسها بأدوات من الماكياج إلى قطة مصرية سوداء، من أجل مظهر جديد قررت تجربته مع متابعيها.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد قامت محترفة عالم الماكياج "كيكا" بتحويل نفسها إلي القط المصرى الشهير المسمي الماو أو سفنكس، باللون الأسود.

وقامت كيكا في بداية الفيديو بارتداء قناع على شكل قط، ووضعتها على وجهها، ثم بدأت بدهنه باستخدام أدوات الماكياج، والتي تركزت معظمها على اللون الأسود، ثم قامت بتزيين الوجه ببعض الحروف الهيروغليفية التي كان يستخدمها المصرييين القدماء.

ويعتبر قط الماو المصري واحد من أقدم أنواع القطط في العالم، حيث يرجع تاريخه إلى 3500 سنة تقريبا، وهو واحد من أفضل انواع القطط للتربية وذلك وفقا لمنظمة هواة القطط الامريكيه CFA، ولكنه نادر جدا كما أن ثمنه مرتفع، ولا يستطيع الكثيرون تحمل تكلفته.

كما كان قط الماو المصري من الحيوانات المقدسة عند المصريون القدماء، وكان يمنع إيذاءه أو ضربه، فضلا عن تحنيطه بعد الموت ودفنه في المقابر.

وقد اكتشف هذا القط عن طريق النقوش والرسوم التي تركها القدماء المصرييين على جدران المعابد والمقابر  الفرعونية، وهذا يشير إلى أهميته وقتها ومكانته الكبيرة لدي قدماء المصريين.

عبد المصريون القدماء القط تمامًا مثل الآلهة بل وقاموا بوضع القوانين لحمايته وحنطوه بعد موته، والماو هو معنى القط باللغة المصرية القديمة الفرعونية الهيروغليفية.

ويعتبر قط الماو المصري من أندر انواع القطط، وأجملها، وتبدو النقط الموجودة عليه كأنها موشومة على الجلد،  وهو منفرد بذلك عن غيره من أنواع القطط الأخرى.

وشوهد القط المصرى لأول مرة في أوروبا بمعرض للقط في روما ثم تم إرسالها إلى أمريكا في عام 1957م واكتسب الاعتراف من الجمعية الأمريكية بعد حوالي 15 عامًا ثم ارسل إلى بريطانيا أيضًا وانتشر بها.

كما يحتاج قط الماو المصري إلى غذاء بمقدار 80 سعرًا حراريًا من المواد الغذائية لكل كيلو جرام من وزنه في اليوم الواحد، وهذه القطط من مميزاتها أنها ليست معرضة للسمنة على الإطلاق، يحتاج إلى العناية بالنظافة ولكن ليس بشكل مستمر ودائم فهي تميل إلى نظافة نفسها بنفسها وفروها دائما ما يكون ناعم وقصير يحافظ على نفسه.

الاكثر قراءة