الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور .. 5 معلومات عن ملعب مباراة نهائى «أمم أفريقيا»

3-2-2017 | 19:51

تنطلق الأحد المقبل المباراة النهائية بين المنتخب المصرى ونظيره الكاميرونى، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، فى نسختها الـ31 والمُقامة حاليًا بالجابون.

وتُقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب دانجوندجي فى العاصمة الجابونية ليبرافيل، وهى المباراة الثانية فقط للمنتخب المصرى على هذا الملعب، بعد مباراته الأولى أمام منتخب «بوركينافاسو».

وتسلط «الهلال اليوم» الضوء على أبرز المعلومات عن هذا الاستاد، الذى ربما يكون شاهدا على فوز الفراعنة باللقب الثامن فى تاريخ العروس الأفريقية، بينها:

1 - يتسع الملعب لـ40 ألف مشجع وهو هدية من الصين للجابون، وأشرفت عليه شركة شنجهاى الصينية

2 - تم البدء فى تشييد ملعب دانجوندجى فى أبريل 2010 وافتتح قبل كأس الأمم الإفريقية 2012 والتى أقيمت مناصفة بين غينيا الاستوائية والجابون.

3- شهد ملعب دانجوندجى أول مباراة فى افتتاحه يوم 10 نوفمبر، والتى جمعت بين منتخب الجابون ونظيره البرازيلى، فاز خلالها الأخير بهدفين دور رد.

4- استضاف الملعب اللقاء النهائى لبطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت بغينيا الاستوائية والجابون، والذى جمع منتخب زامبيا مع نظيره كوت ديفوار وانتهى بفوز الأولى بركلات الترجيح.

5- استضاف ملعب دانجوندجى المباراة الافتتاحية للبطولة الحالية والذى جمع بين الجابون وغينيا بيساو، وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

    الاكثر قراءة