الأحد 16 يونيو 2024

«الناس واقفين يتفرجوا» .. حادث قطع الرأس في الإسماعيلية يقلب مواقع التواصل الاجتماعي

الحادث

الهلال لايت 1-11-2021 | 20:00

ألفت لبيب

أثار الحادث البشع الذي وقع في محافظة الإسماعيلية اليوم الإثنين، حالة من الصدمة والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين عبّروا عن شعورهم بالصدمة والذعر من ارتكاب جريمة بهذه البشاعة في الشاع وفي وضح النهار.

وخلال الساعات الأخيرة،  تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك مجموعة من الفيديوهات التي ترصد اللحظات الأولى لحادثه القتل البشعه التي أثارت حالة من الفزع و الهلع لدى المواطنين بمنطقة شارع البحرى وطنطا في محافظة إلاسماعيلية، حيث أقدم شاب على قتل آخر وفصل رأسه عن جسده في الشارع أمام المارة، ثم قام بوضعها في كيس بلاستك ولاذ بالفرار ولكن المواطنين قاموا بإلقاء القبض عليه.

وفي الفيديوهات، ظهرت جثة المجني عليه في عرض الشارع وقد تم تغطيتها بتجمع الأهالي حولها في حالة من الصدمة وعدم التصديق لبشاعة ما حدث في الشارع. تلقي اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من شرطة النجدة وارد من المواطنين يفيد بوقوع جريمة قتل في منطقة شارع البحرى وطنطا، حيث انهال مواطن بالضرب على مواطن أخر ثم فصل رأسه عن جسمه، وأخذ رأسه داخل كيس بلاستك وفر هاربا، ولكن المواطنين قاموا بإلقاء القبض عليه وتسليمه للشرطة.

وعلى الجانب الآخر، وجه مستخدمو السوشيال ميديا الانتقادات إلى المواطنين الذين قاموا بتصوير هذا المشهد البشع و الوقوف للمشاهده و تصويره و ترك المجرم يلوذ بالفرار أمامهم.

وتوالت التعليقات و ردود المتابعين على هذه الجريمه البشعه، قائلين : " ياربي في عز النهار ووسط الناس القتل بقى سهل اوي ربنا يرحمه ويسترها معانا جميعا"، و أيضا من قال : "انا جسمي قشعر وقلبي انتفض ياساتر يارب"، و استمرت التعليقات بالدعاء و المغفره للمقتول داعيين من المولي عز وجل المغفره و الرحمه، حيث قال : " ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً ۚ وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ". كما قام الفنان عمر كمال بالتعليق على الحادثه، قائلا :" ده لو أنتو خايفين تقربو منو .. لو كل واحد بطوبه عليه من بعيد كنتو رجمتوووه "، و أيضا من قال :" اقترب للناس حسابهم وهم في غفله معرضون ".