السبت 18 مايو 2024

بشرى سارة.. روسيا تسمح للأجانب بزيارة المتاحف بشرط

متاحف ليننجراد

الهلال لايت 1-11-2021 | 20:19

مى كامل

أعلنت وزارة الثقافة الروسية أنه يمكن للأجانب زيارة منطقة متاحف ليننجراد والمتاحف الأخرى، بشروط، حيث يجب على الزائر إجراء اختبار pcr وذلك قبل يوم واحد من زيارة المتحف المرغوب زيارته.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "تاس" الروسية فقد أعلنت الخدمة الصحفية بوزارة الثقافة الروسية اليوم الاثنين إن المواطنين الأجانب سيتمكنون من زيارة المسارح والمتاحف الفيدرالية عند تقديم اختبار PCR سلبي لفيروس كورونا.

وكان نص البيان: "سيتم السماح للأجانب بالدخول إلى المسارح والمتاحف التي تقدم تقاريرها إلى وزارة الثقافة الروسية خلال فترة عدم العمل من يوم 30 أكتوبر إلى 7 نوفمبر 2021، مقابل تقديم نسخة مطبوعة من اختبار PCR لفيروس كورونا، والذي يتم إجراؤه قبل يوم واحد من زيارة المؤسسة".

كما قالت الخدمة الصحفية للحكومة الإقليمية في وقت سابق اليوم الاثنين إن المتاحف في منطقة ليننجراد ستسمح للزوار الذين تلقوا لقاحات أجنبية باستخدام خاصية رموز QR، حيث أعلنت الهيئة على موقعها على الإنترنت إن الإدارة الإقليمية للخدمة الفيدرالية لمراقبة حماية المستهلك أنها لم تأذن للزوار الذين تم تطعيمهم في الخارج بزيارة المتاحف في منطقة ليننجراد. 

وقالت السلطات الإقليمية إنه سيتم اعتماد نهج يتعامل مع كل حالة على حدة عند السماح للأجانب بزيارة المتاحف.

وقد تم إنشاء متحف حصار ليننجراد خلال الحرب الوطنية العظمى وأصبح أول متحف في العالم مخصص لتاريخ الحرب العالمية الثانية في روسيا.

وفي ديسمبر 1943 تم اعتماد قرارا من المجلس العسكري للجبهة ليننجراد على تنظيم معرض “الدفاع البطولي ليننجراد ”. 

وبالفعل افتتح المعرض في 30 أبريل 1944، وفي عام 1945 تحول إلى متحف ذات أهمية وطنية.

الاكثر قراءة