الإثنين 13 مايو 2024

«المخدرات والتأثر بأفلام البلطجة».. طبيبان نفسيان يحللان أسباب واقعة الذبح في الإسماعيلية"

قتل شخص

الجريمة1-11-2021 | 22:52

محمد زيدان

قال الدكتور جمال فرويز الاستشاري النفسي إن واقعة ذبح أحد الأشخاص بالإسماعيلية وسط الشارع وأمام الماره، يرجع أهم أسبابها للمخدرات، بسبب التخيلات التي تصيب متعاطيها.

وأضاف فرويز، في تصريح خاص لدار الهلال، "المخدرات تتسبب في سلوك عنيف، يؤدى إلى القتل والسرقة والجرائم العائلية، وتؤثر على المراكز المتحكمة في شخصية الفرد، حيث تفرض عليه سلوكيات عنيفة.

وتابع فرويز أن ثاني الأسباب هو الفصام التشككي، فهو مرض يعاني خلاله المريض من شعور دائم لا يهدأ بالريبه، فهو متخوف على الدوام.

وأكد فرويز أن الشاب صاحب الواقعة متأثر بالأفلام والمسلسلات بدرجة كبيرة، وخاصة فيما يتعلق بأعمال البلطجة، وقال إنه "عايش جو القصة"، فهو ليس لديه ثقافة للفصل بين التمثيل والواقع.

ويوافقه الرأي الدكتور ابراهيم بيومي أستاذ علم الاجتماع، مؤكدا أن الحاله حالة عنف اجتماعي مكبوت يظل متراكم حتي ينفجر بهذا الشكل البشع الذي شاهدناه بحيث ينتهك كل الاعراف والتقاليد والقانون.

كان اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا يفيد بقتل شاب على يد آخر، وعلى الفور انتقل اللواء لاشين لمكان الواقعة، وتمكنوا من إلقاء القبض على المتهم في غضون دقائق.

ويواصل رجال المباحث والنيابة تفريغ الكاميرات للتحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها.

Dr.Radwa
Egypt Air