السبت 29 يونيو 2024

في سنغافورة.. انطلاق أول رحلة لمنطاد الهواء قريبًا

منطاد الهواء الساخن

الهلال لايت 1-11-2021 | 23:21

مى كامل

في القريب العاجل سيتم إطلاق أول رحلة بمنطاد الهواء الساخن وذلك  في خليج مارينا في سنغافورة.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "ماذرشيب" السنغافورية فقد تمت ملاحظة وجود منطاد الهواء الساخن في سنغافورة أخيرًا، حيث انتشرت العديد من الأنباء التي تداولها العديد من رواد التواصل الاجتماعي عن رؤيتهم لتجهيزات انطلاق منطاد الهواء الساخن في الهواء وذلك حول منطقة خليج مارينا منذ حوالي شهر تقريبًا من الآن.

وأعلن العديد أنه سينطلق أول منطاد هواء ساخن على الإطلاق في سنغافورة قريبًا جدًا، حيث شاهد الجميع التجهيزات والتدريبات والتجارب التي تقام، استعدادا لهذا الحدث القريب.

وصرحت شركة بالونز دو موند، وهي الشركة الراعية لتصنيع منطاد الهواء الساخن، في ستوري نشرته على موقعها على إنستجرام بأنها تجري بعض التدريبات والاختبارات المتعددة وذلك في ساحة باي فرونت إيفنت المفتوحة.

ولسوء الحظ ، أعلنت أنه لن يكون مفتوحًا للجمهور إلا في أوقات محددة سيتم الإعلان عنها تباعًا.

ووفقًا لشركة بالونز دو موند ، لا يوجد تاريخ محدد للانطلاق حتى الآن حيث لا يزالون يقومون بالتدريب والتجارب لضمان "أفضل تجربة حتي تكون أكثر أمانًا للجميع".

وإذا كان الجميع يعتقد أن المنطاد المسمي دي إتش إل الذي كان ينطلق في سماء سنغافورة منذ سنوات عديدة كان هو أول منطاد للهواء الساخن ، فالجميع هنا مخطئ تقنيًا.

فقد كان بالون دى إتش إل الذي تم إطلاقه في عام 2006 وتوقف عن العمل في عام 2008 عبارة عن منطاد هيليوم مربوط، يرتفع عن الأرض بعد ملئه بالهيليوم، وهو غاز أخف من الهواء.

ومن ناحية أخرى، يعتمد منطاد الهواء الساخن على شعلات اللوح لتسخين الهواء من أجل توليد قوة الرفع.

الاكثر قراءة