الأربعاء 26 يونيو 2024

بسبب طريقته فى السلام ..كورونا تضع رئيس وزراء الهند فى موقف محرج بمؤتمر المناخ (فيديو)

صورة من الفيديو

عرب وعالم2-11-2021 | 14:33

ميادة عبد الناصر

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيديو يرصد لحظة محرجة تعرض لها رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بعد أن دخل الأول في محاولة عناق مع الثانى فى افتتاح مؤتمر المناخ ويرصد المقطع اللحظة التى يقوم فيها جوتيريتش بإبعاده عنه حتى لا يقوم بالاقتراب منه خوفا من فيروس كورونا المنتشر بشكل كبير فى الهند، وقد انتشر الفيديو وأثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى .

انتشرت اللحظة المحرجة لمشاركة  رئيس الوزراء مع جوتيريش عندما التقيا في بداية مؤتمر جلاسكو؛ بالرغم من  تصوير مودي وهو يقوم بإلقاء السلام بطريقة حميمية مع العديد من القادة على مدار الأيام الأولى من المؤتمر دون وقوع أى مشكلات.

وقد تم تصويره وهو ملفوف بذراعيه حول رئيس الوزراء بوريس جونسون ، وكزافييه بيتيل من لوكسمبورج ، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بينما وصل زعماء العالم إلى جلاسكو بعد أن حضر العديد منهم قمة مجموعة العشرين في روما في نهاية هذا الأسبوع.

تأتي اللحظة المحرجة في نفس اليوم الذي تعهد فيه مودي بأن الهند ستستهدف صافي انبعاثات الكربون بحلول عام 2070 - بعد عقدين من أهداف المؤتمر.

وقد بدأ المؤتمر من يوم الأحد الماضى ويمتد لمدة أسبوعين والذى يشارك فيه  نحو 200 دولة ، لبحث سبل التقليل من الانبعاثات بحلول عام 2030 والمساعدة في تحسين الحياة في كوكبنا وذلك فى ظل ارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب انبعاثات الوقود الأحفوري التي يسببها الإنسان،  حيث يحذر العلماء من أن إجراءً عاجلا مطلوب من أجل تفادي كارثة مناخية.