الجمعة 10 مايو 2024

الليلة.. "طه حسين وروح مصر المتجددة" ندوة بمنتدى المستقبل

طه حسين

ثقافة2-11-2021 | 11:37

أبانوب أنور

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني بوسط البلد ندوة بعنوان (طه حسين وروح مصر المتجددة).

ويشارك في الندوة الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والمؤرخ الأدبي شعبان يوسف، والكاتبة الصحافية إيمان رسلان، وتديرها الباحثة د. دينا محسن. تتنوع الأوراق المقدمة في الندوة، حيث يتحدث الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله عن (طه حسين وروح مصر المتجددة)، ويتحدث الشاعر والمؤرخ الأدبي شعبان يوسف عن ( طه حسين وعصر من الجدل).

وتتحدث الكاتبة الصحافية إيمان رسلان عن ( التعليم عند طه حسين). ثمانية وأربعون عاما مرت على رحيل الرائد التنويري، والمفكر البارز ولم تزل أفكاره حية ومتجددة، وكان طه حسين قد توفي في 28 أكتوبر من العام العظيم الذي شهد انتصارنا المجيد في حرب أكتوبر الخالدة 1973، وولد الدكتور طه حسين في نوفمبر من العام 1889، وكانت حياته تعبيرا عن العطاء اللانهائي والفاعل والممتد. ويعد طه حسين أحد أبرز وجوه التنوير في حياتنا الثقافية.

ويمثل منجزه الفكري والإبداعي تعبيرا حقيقيا عن روح مصر البهية والمتجددة. ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى اهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية. ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة.

تعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، 2 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب بوسط البلد، مع التنبيه على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

Dr.Radwa
Egypt Air