الجمعة 3 مايو 2024

مدير تعليم المنوفية يتابع انتظام سير العملية التعليمية بمدارس تلا وشبين الكوم

جانب من الجولة

محافظات2-11-2021 | 13:04

أحمد عبد السميع

تابع هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية انتظام سير الدراسة ببعض مدارس إدارتي تلا وشبين الكوم للإطمئنان على انتظام العملية التعليمية والالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لتفادي الإصابة بعدوى فيروس كورونا .

 تفقد صباح اليوم مدرسة الشهيد أحمد عمارة للتعليم الأساسي بكمشيش التابعة لإدارة تلا التعليمية ومدرسة الشهيد إبراهيم دياب بكفر الشيخ خليل التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية موجها إدارة المدرستين بعمل حملات توعوية يومية للطلاب عبر الإذاعة المدرسية الصباحية والندوات لمواجهة العنف والتطرف الفكري ونشر القيم والعادات وتعاليم الدين السمحة وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في الإرشاد والتوجيه وتعديل سلوك الطلاب ومتابعتهم وتوعيتهم ضد مخاطر الانسياق وراء السلوكيات الضارة المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي لا تتوافق مع مجتمعنا.

كما تفقد مدير المديرية الفصول الدراسية وقاعات رياض الأطفال ومكتبة المدرسة والمعامل للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية بها ومراجعة نسب الحضور والغياب بين الطلاب والعاملين بالمدارس كما وجه عنتر مديري المدرستين إلى التنبيه مشددا على جميع العاملين الذين لم يقوموا بتلقي اللقاح ضد كورونا بسرعة التسجيل وتلقي اللقاح قبل تطبيق قرار عدم السماح لمقار عملهم بالمدرسة بدء من منتصف الشهر الجاري كما تابع عنتر عملية استلام وتوزيع التغذية المدرسية على الطلاب.

 يذكر أن مدير المديرية تفقد مدرسة اصطباري الإعدادية المشتركة ومدرسة كفر العجايزة الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة شبين الكوم التعليمية كما تفقد انتظام الدراسة بمدرسة سعد حشيش الثانوية المشتركة التابعة لإدارة الباجور التعليمية . وخلال الجولة التفقدية للمدارس الثلاثة تفقد عنتر الفصول الدراسية واطلع على نسب الحضور والغياب مشددا على الالتزام التام بتطبيق لائحة الانضباط الطلابية وتسجيل الغياب.

مشددا على مراعاة التباعد بين الطلاب واستخدام مديري المدارس للصلاحيات الممنوحة لهم بتقليل كثافات الفصول بتنظيم الدراسة على فترتين أو بتطبيق الفترة الممتدة كما تفقد غرف العزل المخصصة لحالات الاشتباه وأجري حوارا مع بعض الطلاب عن ما تم من إجراءات وقائية منذ دخولهم المدرسة وعن الحصص الدراسية التي تم تدرسيها منذ بداية اليوم الدراسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa