الأحد 19 مايو 2024

مصرفيون : القطاع المصرفي داعم رئيسي في خطط التنمية المستدامة

محمد الأتربي

اقتصاد2-11-2021 | 14:05

دار الهلال

أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك ، أن القطاع المصرفي المصري داعم رئيسي لخطط التنمية المستدامة، من خلال المساهمة في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والنظيفة والإسكان وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأضاف - خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك ، في نسخته الخامسة عشر اليوم- أن اتحاد البنوك ساهم في التخفيف من آثار جائحة كورونا من خلال التبرع بـ 750 مليون جنيه للعمالة التي تأثرت من الجائحة ، إضافة إلى 500 مليون جنيه لشراء لقاحات كورونا .

وأشار إلى التعاون مع البنك المركزي لتوفير أماكن بالمستشفيات للمصابين بكورونا من العاملين بالقطاع المصرفي .

من جانبه ، حذر هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، من عمليات الاحتيال الإليكتروني خاصة في ظل جائحة كورونا ، بسبب اعتماد الأفراد بشكل أكبر على المدفوعات الإلكترونية، ولذلك يجب تعزيز الوعي الثقافي للشعوب تجاه الثقافة المالية للتقليل من هجمات الاحتيال المالي، بجانب الحفاظ على كلمة السر الخاصة.

المسؤل المصرفي وسائل الإعلام للمشاركة في توعية المواطنين من عمليات الاحتيال الإليكتروني ، منوها بحملة التوعية التي تم الإعداد لها و إطلاقها خلال أسبوع لتوعية المواطنين.

وأكد أن القطاع المصرفي - بمساندة وتوجهات البنك المركزي - يلعب دورا هاما في دعم المحاور الاستراتيجية مثل تعزيز النمو والارتقاء بالاقتصاد من خلال العديد من المبادرات، مثل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و التمويل العقاري.