الأحد 5 مايو 2024

فنان فيتنامي ينحت صورا بوذية بقطع من الخيزران المجفف

فنان فيتنامي ينحت صورا بوذية بقطع من الخيزران المجفف

الهلال لايت 2-11-2021 | 14:47

مى كامل

نجاوين مانا سيونج فنان فيتنامي مقيم في مدينة هو تشي مينه ، يقوم بنحت صور بوذية مختلفة بقطع من الخيزران قام بتجفيفها منذ عدة أشهر.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" يرسم الفنان  نجاوين مانا سيونج تلك التصميمات بقلم رصاص أولاً قبل استخدام المعدات لنحت العمل الفني.

ويقول: "لقد كنت أقوم بعمل هذه الأعمال المنحوتة منذ ما يقرب من عامين، ففي البداية ذهبت للعمل في شركة ثم أخذت استراحة، ثم بدأت عملي الخاص وواجهت العديد من المشاكل. 

بعد ذلك، تم تعريفي على هذا الفن من قبل أحد الأصدقاء، وقام بتدريبي وتعليمي، واستمتعت به كثيرا وظللت مرتبطًا به حتى الآن.

ويضيف: "تكمن الصعوبة في أنني يجب أن أجد عينات من الخيزران مناسبة للنحت، والتي تتطلب أحجام محددة من الخيزران بقطر من 8 إلى 12 سم، ومن بين 500 قطعة من الخيزران، يمكننى اختيار قطعة واحدة أو اثنتين فقط من عينات الخيزران".

كما أضاف: " أن الأداة الرئيسية في ذلك العمل الفني هي المنشار اليدوي ، لأنني قبل أن أبدأ في التشكيل، يجب أن أنظفه بالمكنسة، فإذا كان الغلاف الخارجي لا يزال جميلًا وناعمًا، فسأحتفظ به ويمكنني بدء العمل به، وإذا كان هناك خدش، فلا بد لي من تنعيمه والاحتفاظ بأقصى مظهر رائع للخيزران".

وأوضح: "في كل مرة أنتهي من منتج ما، أشعر بالحماس الشديد، وأشعر بالراحة في داخلي، مثل الشخص الذي انتهى للتو من ممارسة الرياضة".

ويتم زراعة الخيزران في كل القارات ماعدا قارة أوروبا والقارة القطبية الجنوبية، وتعتبر أغلب أنواع الخيزران ذات جذوع مجوفة ومقسمة إلى عقد أو مفاصل، كما وينقسم إلى أكثر من 10 أجناس وحوالي 1,450 نوع.

ويعتبر الخيزران من أسرع النباتات نمواً فقد وجد أن بعض أنواعه تنمو بمعدل 91 سم في اليوم، وأن معدلات النمو من 100 سم أي حوالي 39 بوصة في غضون 24 ساعة.