الخميس 16 مايو 2024

نقابة الأطباء داخل منزل طبيب سوهاج بعد الاعتداء عليه من قبل أسرة مريضة

جانب من الزيارة

طبيب الهلال2-11-2021 | 14:59

شيماء عمار

زارت الدكتورة إيمان سلامة، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، ومقرر اللجنة الاجتماعية، الطبيب الذي تم الاعتداء عليه بمستشفى سوهاج الجامعي، ورافق "سلامة" كل من الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج والدكتور أسامة رشاد عميد كلية طب سوهاج في زيارة الطبيب بمنزله.

 

وذكرت "سلامة"، أن إدارتي الجامعة ومستشفى سوهاج الجامعي قامتا بتحرير بلاغ بصفتهما ضد المعتدين ووجهوا لهم اتهامات بالتعدي على طبيب أثناء أداء عمله وإحداث تلفيات بالمستشفى إضافة إلى تعطيل سير العمل في منشأة حيوية مما يعرض حياة المرضى للخطر.

 

وأضافت أن النيابة العامة المختصة قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق.


و أكدت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، على متابعة نقابة الأطباء لسير التحقيقات و وجهت الشكر لإدارتي جامعة سوهاج و كلية طب سوهاج على القيام بدورهما نحو حماية العاملين و تحرير المحضر عن المنشأة ‘ كما ناشدت سلامة جميع المنشآت الطبية باتباع توجيهات النقابة و تعليمات وزارة الصحة و المجلس الأعلى للمستشفيات للإبلاغ عن حوادث التعدي على العاملين بالمستشفيات باسم إدارة المستشفى و ليس المعتدى عليه بشكل شخصي ‘حتى يتم التحقيق في المسار القانوني الصحيح.

 

يذكر أن عددا من أسرة مريضة قاموا بالاعتداء على الطبيب أثناء أداء عمله بمستشفى سوهاج الجامعي وأحدثوا به إصابات وتلفيات بالمستشفى.