الأحد 5 مايو 2024

11 نوفمبر.. مناقشة رواية القطائع لـ ريم بسيوني بالإسكندرية

رواية القطائع

ثقافة2-11-2021 | 15:11

أبانوب أنور

تستضيف مكتبة عصير الكتب فرع الإسكندرية، الأديبة د. ريم بسيوني لتوقيع ومناقشة أحدث رواياتها القطائع ثلاثية ابن طولون، وذلك يوم الخميس الموافق 11 نوفمبر الجاري في الساعة 7 مساءً.

ومن أجواء الرواية: "ولطالما أنهك الحب أعتى الجيوش، الحب كالمُدام، يخدعك فتظن أنك القادر على كل شئ، ثم تستيقظ على أنين عجزك وقلة حيلتك. هو هكذا دوماً، لا راحة فيه، ولكنه بطعم العسل وعذوبة اللبن الصافي، فلا مفر من الغوص في عسله والشرب من لبنه. أين الكعك الذي طلبته منك يا أنس؟" .

 

يذكر أن ريم بسيوني هي كاتبة وروائية مصرية، وأستاذة في الجامعة الأمريكية، ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الاسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير و الدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في "علم اللغويات"، ثم حصلت على الدكتوراه في "تحليل الخطاب السياسى" من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة، حاضرت في بعض الجامعات الأمريكية عن الفكر والثقافة والأدب العربى، عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون، عادت إلى مسقط رأسها "مصر" عندما أنضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013.