السبت 1 يونيو 2024

صديقان يصنعان «بوميرانج طبيعية» عن طريق رمي العصي والإمساك بها أثناء عاصفة هوائية (فيديو)

صديقان يصنعان بوميرانج طبيعية عن طريق رمي العصي والإمساك بها

الهلال لايت 2-11-2021 | 22:05

مى كامل

من المعروف أن "البوميرانج" هي خاصية من خصائص التصوير من المتاحة من ضمن تطبيق إنستجرام، التابع حاليًا لشركة فيسبوك العالمية، وتعتمد هذه الطريق في التصوير على إعادة الصورة لما كانت عليه من قبل جزء من الثانية وتكرارها عدد من المرات.

على سبيل المثال إذا قمت بتصوير سيارة تمر في أحد الشوارع عن طريق خاصية البوميرانج ستجد النتيجة عبارة عن مقطع فيديو لا يتعدي ثانية واحدة عبارة عن مشهد للسيارة وهي تتقدم للأمام ثم ترجع للخلف ويتكرر هذا المشهد عدد من المرات.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة، فقد قام شابان من أستراليا بعمل مقطع بوميرانج طبيعي، لا يعتمد على تطبيق إنستجرام، وكان العامل المساعد في تلك الحالة هو هبوب عاصفة من الرياح، جعلتهم يرمون بعصا من جذوع الأشجار، ليجدوها تعود إليهم مرة أخرى ويقوموا بالإمساك بها.

وقد قام الشابين الذين يقطنان في ولاية نيوكاسل بأستراليا بإنشاء "بوميرانج طبيعية" بإلقاء عصا من جرف ثم إمساكها بينما دفعتها الرياح باتجاههم مرة أخرى.

وقال مارك هاريسون الذي قام بتصوير المقطع : "تم التقاط هذا عند غروب الشمس بينما كنا نتسلي على الشاطئ ولاحظنا أن هناك رياح عاصفة جدًا".

ويضيف: "شعرت كما لو أننا يمكننا تجرلة عمل البوميرانج الطبيعي من رمي الجذع من على الشاطئ والتقاطها مرة أخرى، ونجح الأمر وكان أمر ممتع للغاية".

وفي نفس السياق فقد قرر تطبيق إنستجرام القيام ببعض التحديثات الجديدة حول وضع التصوير الشعبى "بوميرانج" Bommerang، ومن بين الخيارات الجديدة سيكون المستخدمين قادرين على إنتاج صورة "بوميرانج" بشكل مختلف ومميز، سواء عن طريق التصوير البطئ أو التحكم فى السرعة.

وبالإضافة إلى الفلاتر الجديدة  هناك أيضًا بعض التخطيطات الجديدة لميزة الـ Stories، والقدرة على مشاركة التعليقات، وأيقونات جديدة وإعدادات مختلفة للإخطارات ونسخة الويب، ولكن ليس من الواضح متى قد يصدر تطبيق إنستجرام تلك الميزات الجديدة للمستخدمين رسميا.