الجمعة 17 مايو 2024

«الأزهر للفتوى الإلكترونية» يستقبل وفد برلمان الشباب من دمياط

مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية

أخبار2-11-2021 | 21:43

أمين حسام

استقبل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمقر مشيخة الأزهر الشريف، وفد برلمان الطلائع والشباب الممثل لمحافظة دمياط، والتابع لوزارة الشباب والرياضة.

ويعد هذا الفوج هو الثاني عشر ضمن أفواج برلمان الطلائع والشباب التي زارت مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في إطار مبادرة «نور فكرك ..ابنِ وعيك»، والتي أعلن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع للمركز عن تدشينها مع وزارة الشباب والرياضة بمركز التعليم الميداني التابع لوزارة الشباب والرياضة بحضور الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة.

وحاضر خلال اليوم التدريبي الشيخ بلال خضر،والدكتورة زينب فريد، وغيرهم من أعضاء الفتوى بمركز العالمي للفتوي الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف.

كما تحدث المحاضرون خلال اليوم التدريبي عن العديد من المفاهيم، عن قيمة الحياة، وأهمية استثمار فرصها، وكيفية تحديد أهدافها، وتجاوز عقباتها، وتحقيق النجاح فيهابالإضافة إلى كيفية تجاوز الشعور بكراهية الحياة وفقد معناها، ومواجهة المشاعر السلبية تجاهها مشددين أهمية الوقت، وكيفية استثماره، وكيفية التخطيط للنجاح، والوقوف على نماذج ملهمة لعلماء ومصلحين أحسنوا استثمار أعمارهم، في تعلم العلم، ونفع الناس.

واستمع المحاضرون للشباب وأجابوا عن أسئلتهم واستفساراتهم، كما عُقد نشاط تفاعلي وتنافسي بين أعضاء البرلمان حصّلوا من خلاله استفادات فكرية ودينية وإبداعية.
واختتمت فعاليات اليوم بجولة تفقدية داخل مركز الازهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وتسلم أعضاء البرلمان شهادات بحضور اليوم التدريبي للمبادرة.

جدير بالذكر أن مبادرة «نور فكرك، ابنِ وعيك» تأتي ضمن المشاريع الجديدة التي دُشنت بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة؛ بهدف زيادة الوعي الديني والمجتمعي الصحيح، وبناء العقول بالمعرفة والعلم، وتواصل علماء الأزهر الشريف مع طلائع وشباب البرلمان، وسماع آرائهم وتساؤلاتهم حول القضايا الدينية والحياتية المختلفة.