الأحد 2 يونيو 2024

موسم الركود العقاري سينتهي بعد إجازة العيد

5-6-2017 | 13:10

أكد المهندس أبوالحسن نصار، مدير المركز الاستشاري لخبراء العقاريين، أن موسم الصيف هذا العام لن يشهد أي حالة ركود، كما هو المعتاد، وأن تقاطع رمضان مع فصل الصيف لن يؤثر على عملية البيع والشراء في هذا الموسم، لأن رمضان سينتهي مع بداية شهر يوليو.

 

وأوضح أن شهر رمضان وما يليها من إجازة العيد، هي فترة تشهد حالة ركود، لأن الظرف العام لا يسمح بنزول المواطنين لمعاينة الأراضي والشقق لذلك تتوقف حركة البيع والشراء خلال شهر رمضان.

 

ويتوقع نصار خبير التقييم العقارى أن يشهد الموسم الصيفي هذا العام إقبالا شديدا من المصريين العائدين من الخارج في خلال الإجازات الصيفية في الفترة من بداية يوليو وحتى سبتمبر، حيث ستكون هذه الفئات مدعومة بقوة شرائية أكبر المواطنين داخل مصر نتيجة فرق العملة.

 

ويتوقع نصار أن تشهد السوق حالة من الانتعاش ستتسبب في إقبال كثيف على العقارات سيتسبب فىي زيادة أسعار العقارات بنسبة لن تقل عن 50% مقارنة الصيف الماضي.

 

وأشار إلى أن كل المصرين العائدين من الخارج لن يكون أمامهم سوى الإقبال على العقار، لأن تحويل أموالهم للجنيه سيتسبب في فقدان 40% على الأقل من قيمة هذه الأموال، والأفضل لهم شراء عقارات للحفاظ على قيمة المدخرات.