السبت 18 مايو 2024

«الصاوي»: كلية الدعوة الإسلامية بالأزهر تستلهم منهج النبي في إعداد وتكوين الدعاة

الصاوى فى ضيافة المذيعة حنان طنطاوي

أخبار2-11-2021 | 22:50

عبد الرحمن موسى

قال الدكتور محمود الصاوي، أستاذ الثقافة الإسلامية، ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدولي الأول لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة، إن كلية الدعوة الإسلامية بالأزهر تستلهم منهج النبي صلي الله عليه وسلم في إعداد وتكوين الدعاة وتوسعة آفاقهم المعرفية وقدراتهم المهارية.

وتابع الصاوي في برنامج «في حب الرسول»، بالقناة الثالثة مع المذيعة حنان طنطاوي، إن الكلية تُخضِع الطلاب لإختبارات قدرات قبل الإلتحاق بها، للتعرف علي مواهبهم وقدراتهم وعلاقتهم بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وعلوم الشريعة من جهة، وعلوم الواقع أو العلوم الإنسانية من جهة أخري كعلوم التاريخ والاجتماع وعلم النفس وعلوم الإعلام والاتصال والتخطيط والإدارة.

وأشار استاذ الثقافة الإسلامية، إلى أن البرامج الدراسية بالكلية تتضمن حزمة مكتملة من المقررات الدراسية المتنوعة ما بين علوم شرعية عقيدة وفقه وتفسير وحديث وعلوم الدعوة، موضحًا أن العلوم الإنسانية اللازمة لنجاح الداعية من علوم العصر ومنها فن الإلقاء وفنون الإعلام والإتصال والتيارات الفكرية والمذاهب المعاصرة.

وأوضح أن التناغم والتكامل بين العلوم الشريعة وعلوم الحياة هو الذي يصنع الدعاة الحقيقين، القادرين علي التأثير في  مجتمعاتهم وإحداث التغيير المنشود.

الاكثر قراءة